بغداد اليوم -  متابعة

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، عيسى زارع بور، اليوم الثلاثاء (20 آب 2024)، عن استخدام منطاد حديث لتقديم إنترنت مجاني لزوار الأربعين. 

قال زارع بور في تصريحات صحفية، إن "مناطيد الاتصالات تستخدم لتقديم خدمات الاتصالات في الأوضاع الخاصة والحرجة وعند توقف خدمات الاتصالات الأرضية"، مضيفا أن "أحد هذه المناطيد يوفر حاليا الإنترنت المجاني للزوار الإيرانيين عند حدود مهران".

وأضاف إن "هذا المنطاد يستخدم الذكاء الاصطناعي وهو تابع لوكالة الفضاء ويستخدم منذ سنوات ووظيفته توفير الإنترنت المجاني"، لافتا الى أنه "تم صناعة جيل جديد من منصات التحكم في مناطيد الاتصالات".

المصدر: وسائل إعلام إيرانية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء

افتتح الدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة، يرافقه الدكتور رضا عبدالوهاب الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وإنترنت الأشياء بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والأساتذة.

ويأتي افتتاح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء، في إطار اهتمام إدارة الجامعة بتطوير المعامل والمراكز البحثية ورفع كفاءتها، وتوفير الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها، ومواكبة المستجدات العالمية.

تعميق مفهوم وتطبيقات الصورة الصناعية الرابعة

وخلال الافتتاح، استمع رئيس جامعة القاهرة إلى شرح مفصل من عميد الكلية وفريق العمل، حول معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومحتوياته التي تضم الروبوتات الذكية، ومنها روبوت أداء الخدمات وروبوت التعرف على الصوت والصورة، وروبوت السيارة ذاتية القيادة، وكلها لتعميق مفهوم وتطبيقات الصورة الصناعية الرابعة.

واطلع رئيس الجامعة على محتويات معمل إنترنت الأشياء والذي يضم وحدة أساسيات إنترنت الأشياء، وتطبيقات إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، وكذلك إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية.

رئيس الجامعة يشيد بمعامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بمعامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، التي تعد بيئة مشجعة للابتكار يتفاعل من خلالها الطلاب مع التطبيقات التكنولوجية المعاصرة.

وكان رئيس جامعة القاهرة، اجتمع على هامش افتتاح هذه المعامل مع الدكتور رضا عبد الوهاب عميد الكلية، وبحضور الدكتور عصام أمين عميد كلية الدراسات الاحصائية العليا، والوكلاء ورؤساء الأقسام ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتوسع في مبانيها بالتزامن مع تضاعف أعداد الدارسين بها، فضلًا عن مناقشة مستقبل البرامج المتميزة وربطها باحتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • اليمن تُصبح أول دولة عربية تشغّل الإنترنت الفضائي “ستارلينك” من سبيس إكس
  • الاتصالات تصدر بيانا هاما بشأن خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة
  • الاتصالات: سماح مرتزقة العدوان لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة انتهاك صارخ لسيادة اليمن
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجّرته إسرائيل... وكيف يعمل؟
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية