فعَّلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عبر منصاتها الرقمية أمس، فعاليات اليوم العالمي للتصوير الذي يقام في يوم ١٩ أغسطس من كل عام، ويستذكر أول عملية تصوير تمت من خلال اختراع "داجيروتايب" عام ١٨٣٧م في فرنسا.

وتفاعلت الهيئة بنشر بعض اللقطات الجمالية والمتنوعة التي تم التقاطها بعدسات المصورين المبدعين من داخل النطاق الجغرافي لمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية من مواقع مختلفة وتضاريس متنوعة.

ودعت الهيئة جميع المصورين لمشاركة إبداعاتهم في المنشور الرئيس التفاعلي لإبراز أجمل الصور واللقطات الإبداعية لجماليات المناطق، التي تعكس أثر الاهتمام والحرص الذي توليه الهيئة للمناطق المحمية.

وتحرص الهيئة من خلال تفعيل اليوم العالمي للتصوير على دعم وإبراز المُبدعين ونشر مشاركاتهم في قنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي

يذكر أن الهيئة أطلقت العام الماضي النسخة الأولى من جائزة التصوير (إرث) التي لاقت رواجاً محلياً وخليجياً شارك فيها العديد من المحترفين والمحتمين في مجال التصوير، وقاموا من خلالها بتصوير جميع ما تحتويه المحمية من مكونات طبيعية وفطرية وتراثية.

#محمية_الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز_الملكية بعدستكم ????
بمناسبة #اليوم_العالمي_للتصوير؛ شاركونا إبداعاتكم ⬇️ pic.twitter.com/XEllilrvsy

— هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية (@KSRNReserve) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية هيئة تطوير محمية الملك سلمان اليوم العالمي للتصوير محمیة الملک سلمان بن عبدالعزیز الملکیة الیوم العالمی للتصویر

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة

شمسان بوست / عتق:

في إطار اهتمام قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلة بقطاع المطارات بتشغيل والحفاظ على جاهزية كافة مطارات الجمهورية، كلفت الهيئة فريقاً فنياً برئاسة مدير عام التجهيزات الفنية بقطاع المطارات المهندس احمد بدر الكسادي لاستكمال جاهزية الأجهزة الفنية بمطار عتق الدولي بمحافظة شبوة. 

حيث قام الفريق الفني بتركيب وبرمجة ميازين كاونترات شركات الطيران في صالة المغادرة، وتركيب جهاز اتصالات VHF لعربات الإطفاء وبرج المراقبة، بالاضافة إلى صيانة الاجهزة والبوابات الأمنية في الصالات.

تجدر الإشارة إلى أن مطار عتق تمت إعادة تشغيله مطلع الشهر الجاري، بعد توقفه عن استقبال الرحلات الجوية لفترة طويلة، ترجمة للجهود التي بذلتها قيادة وزارة النقل ممثلةبمعالي الوزير الدكتور عبدالسلام حميد وتتويجا لجهود الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلة بالكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة، بالإضافة لجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة.

مقالات مشابهة

  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • هيئة البيئة – أبوظبي ومركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ ينقذان 10 من طيور الفلامنجو ويعيدان إطلاقها في محمية الوثبة للأراضي الرطبة
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان