نظم مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، رحلة ترفيهية إلي مدينة الإسكندرية، لعدد 35 طالبا من طلاب مدارس التربية الخاصة من ذوي الهمم بمحافظة قنا.      

من جهته، أوضح المهندس سعيد حسن رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بمديرية التربية والتعليم بقنا، أن الرحلة الترفيهية استهدفت 35 طالبا من ذوي الهمم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة قنا، يشرف عليهم 16 مشرفا بواقع مشرف لكل 5 طلاب من العاملين بتلك المدارس، وذلك بغرض التعرف وزيارة معالم مدينة الإسكندرية، السياحية، والثقافية، والترفيهية بجهود خاصة من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية التربية والتعليم بقنا.

   

  وأضاف « حسن » أن الرحلة الترفيهية للطلاب من ذوي الهمم استغرقت 7 أيام، اشتملت على زيارة المعالم السياحية، والثقافية، والترفيهية، بمدينة الإسكندرية، حيث اشتمل برنامج الرحلة على زيارة قلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، وقصر المنتزه، وذلك انطلاقا من رؤية القيادة السياسية، للاهتمام ورعاية ذوي الهمم على مختلف المستويات و الأصعدة، مشيرًا إلى أنه سيجري تنظيم رحلة مماثلة لعدد من الطلاب الأيتام بمدارس محافظة قنا.   

محافظ قنا:  خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين وإيجاد حلول فوريه لمشكلاتهم   

  واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لقاءه الأسبوعي مع المواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التنمية المحلية بالاستجابة السريعة لاحتياجات و طلبات المواطنين، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.  كما استقبل كلا من الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، عددا من المواطنين، بحضور الأجهزة التنفيذية.

  حيث استجاب محافظ قنا،  خلال اللقاء لعدد من طلبات المواطنين، التى تنوعت ما بين حالات إنسانية، وتوفير سكن للأسر الأولى بالرعاية، والعلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، ومجالس المدن، والتأمين الصحي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتضامن الاجتماعي.  

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين سواء من خلال اللقاء الأسبوعي، أو جولاته الميدانية، للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم وتحديد الاحتياجات وتلبيتها، تنفيذاً لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، مشيرًا إلى أن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم يعد أولوية قصوى للإدارة المحلية، مشددا على ممثلى المديريات والجهات المعنية المنوطة بضرورة البحث والتدقيق فى كافة مشكلات وطلبات المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الإسكندرية مجلس الأمناء مديرية التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم بقنا محافظة قنا رؤية القيادة السياسية التربیة والتعلیم مع المواطنین من ذوی الهمم محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين

شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية صباح، اليوم الجمعة، إقبال كبير من المواطنين تزامنا مع اخر جمعة في فصل الصيف وقبل بدء العام الدراسى الجديد وانشغال المواطنين بالدروس الخصوصية والمدارس .

وتعيش محافظة الإسكندرية، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء صيفية حارة، مع نسب الرطوبة المرتفعة والتي زادت من الشعور بحرارة الأجواء، ارتفعت قيم درجات الحرارة على بمقدار درجة واحدة، حيث بلغت العظمى منها 33 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة، والمحسوسة 36 درجةـ مع رياح معتدلة بلغت سرعتها 26 كم/الساعة.

وتسود أجواء صيفية شديدة الحرارة على محافظة الإسكندرية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، وبلغت نسب رطوبة 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس على مدار اليوم.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك،  تفاصيل حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد، اليوم الجمعة، الموافق 13 سبتمبر 2024، متوقعة بأن تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة بنسبة تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

استمرار ارتفاع نسب الرطوبة

وتوقعت الأرصاد أن يكون الانخفاض تدريجيًا على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ويسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا، وتنشط رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وعن حالة الأمواج في البحرين، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط  تكون خفيفة إلى معتدلة، إذ ترتفع الأمواج  بنسبة تتراوح 1.75:1.25 متر، بينما البحر الأحمر يشهد اضطراب ارتفاع الأمواج 2.5:2 متر.

رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي 

من جانب آخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة استمرار رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي لاستقرار البحر وهدوء الأمواج، واستمرار رفع الرايات الصفراء التحذيرية في شواطئ القطاع الغربي ذات المواجهات المفتوحة.

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم  استمرار رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي لاستقرار البحر وهدوء الأمواج، واستمرار رفع الرايات الصفراء التحذيرية في شواطئ القطاع الغربي ذات المواجهات المفتوحة.

 

مقالات مشابهة

  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين