بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس الدكتور تاماس سوليوك، رئيس المجر، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب المجر الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس الدكتور تاماس سوليوك، رئيس المجر، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب المجر الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خادم الحرمين ولي العهد القيادة أخبار السعودية أخر أخبار السعودية رئيس المجر

إقرأ أيضاً:

العرادي: الحل في عودة المحافظ الصديق الكبير ولو مؤقتاً

أكد عراب حرب “فجر ليبيا”، عضو ملتقى الحوار السياسي عبد الرزاق العرادي، أن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي يتمثل في عودة الصديق الكبير إلى منصبه ولو بشكل مؤقت.

وقال “العرادي”، في تدوينة له بموقع “إكس”، إن “الوضع المالي والاقتصادي في حالة غليان كالمرجل؛ نقص السيولة وقيود على السحب وعلى تحريك الأموال بين المصارف”، بحسب كلامه.

وتابع؛ “الاعتمادات متعثرة، والدينار صامد ولكنه قد تنهار قواه في أي لحظة”، مردفًا أن “التجار في وضع بائس، مازالوا يقاوموا ولكن في حالة يرثى لها، وسيتبعهم الموظف والمواطن الغلبان في المعاناة”، بحسب قوله.

وأكمل أن “بيانات الإدارة التي استولت على السلطة في المركزي أصبحت كالمسكنات التي لم تعد تجدي نفعًا”، على حد تعبيره.

وأضاف “لو كنت في مكان الرئاسي (الذي يبدو لي أنه أراد الانتقام من الجميع بهذا الإجراء: “عليَّ وعلى أعدائي”)، لكنت اكتفيت بما حدث وطالبت المحافظ بالعودة، ثم طالبت بتغييره”، بحسب كلامه.

وأشار إلى أنه “لم يعد هناك وقت، فإن استمر فشلكم خلال هذا الأسبوع، وأتوقع أن يستمر الفشل، فإن عودة المحافظ ولو مؤقتًا هي الحل، هذا محليًا. أما إقليميًا، فإن القاهرة وأنقرة والرياض هي العناوين، وليس أبوظبي، ودولارياً العنوان عليه”، وفق قوله.

وختم موضحًا؛ “هذه نصيحة مشفق لتخفيف حدة الغليان، وإلا فإن الأربعاء قادم، ومن بعده الخميس، وسيصبح كل يوم يمر رحمة، وانتظار اليوم الذي يليه عذابًا. لا تنسوا دعوة ديكارلو”، على حد تعبيره.

الوسومالعرادي

مقالات مشابهة

  • القيادة تدين محاولة اغتيال رئيس القُمر المتحدة
  • العرادي: الحل في عودة المحافظ الصديق الكبير ولو مؤقتاً
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك وحاكم بابوا غينيا الجديدة
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • القيادة تهنئ حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ حاكم دولة بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما