أغسطس 20, 2024آخر تحديث: أغسطس 20, 2024

المستقلة/- أيدت المحكمة الفيدرالية الألمانية إدانة امرأة تبلغ من العمر 99 عامًا بتهمة التواطؤ في القتل بسبب دورها ككاتبة في معسكر اعتقال نازي في العامين الأخيرين من الحرب العالمية الثانية.

في عام 2022، حُكم على إيرمجارد فورشنر بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بتهمة المساعدة والتحريض على قتل 10505 أشخاص أثناء عملها كسكرتيرة تبلغ من العمر 18 و19 عامًا في معسكر اعتقال شتوتهوف.

رفضت المحكمة الفيدرالية حجة محاميها بأن تورطها لم يتجاوز القيام بأنشطة “يومية” ككاتبة. وإن حكمها الذي يؤيد قرار المحكمة الأدنى نهائي ولا يمكن استئنافه.

كتب القضاة في محكمة لايبزيغ: “إن المبدأ القائل بأن الأنشطة المهنية النموذجية المحايدة ذات الطبيعة اليومية ليست إجرامية لا ينطبق هنا، لأن المتهمة كانت تعرف ما كان يفعله الجناة الرئيسيون ودعمتهم في القيام بذلك”.

توفي حوالي 65 ألف شخص بسبب الجوع والمرض أو في غرفة الغاز في معسكر شتوتهوف بالقرب من جدانسك، والتي كانت في ذلك الوقت مدينة دانزيج الألمانية. وكان من بينهم أسرى حرب ويهود وقعوا في قبضة حملة الإبادة النازية.

تم نقل العديد من هناك ليتم إعدامهم بالغاز في أوشفيتز.

إن فشل فورشنر في الحضور لافتتاح محاكمتها في عام 2021 جعلها، في سن 96 عامًا، واحدة من أقدم الهاربين في العالم، مما دفع القضاة إلى إصدار مذكرة اعتقال لها.

و هذا الحكم هو أحدث حلقة في سلسلة من التسعينيين الذين وجهت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم الهولوكوست فيما يُنظر إليه على أنه اندفاع من جانب المدعين العامين لاغتنام الفرصة الأخيرة لتحقيق العدالة لضحايا بعض أسوأ عمليات القتل الجماعي في التاريخ.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی معسکر

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

أكد إعلام عبري مساء اليوم السبت، احتمالية إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، هذا الأسبوع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومنذ قليل أكد إعلام عبري، زيارة زعيم المعارضة بالاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض والحزبين الديمقراطي والجمهوري.

ويأتي ذلك بعد استمرار بنيامين نتنياهو في المماطلة ووضع العراقيل أمام عقد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والأسرى ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى استمراره في التصعيد العسكري في إقليم الشرق الأوسط، وعقده العزم على التوسّع العسكري في جنوب لبنان زاعما أن الهدف هو إعادة مستوطني الشمال إلى بيوتهم.

مزاعم نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

يذكر أن نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي زعم في وقت سابق أن إصراره على البقاء في محور فيلادلفيا سببه أنه يتم تهريب سلاح للمقاومة الفلسطينية من الأنفاق الواقعة تحته.

وأمام كلام نتنياهو كشفت القناة الـ13 العبرية نقلا عن مصادر أنه لا توجد أنفاق يتم تهريب سلاح من خلالها في محور فيلادلفيا.

اقرأ أيضاًخلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى

حادث قطاري الشرقية.. وصول 31 إصابة وحالتا وفاة لمستشفى جامعة الزقازيق

مقالات مشابهة

  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات
  • قبل صدورهما.. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • القرار لم يصدر.. إسرائيل تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • قبل صدورهما.. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية
  • اليوم.. الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بأحداث عنف عابدين
  • وزير فنزويلي: اعتقال أميركي وإسبانيين اثنين بتهمة "زعزعة استقرار" البلاد
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • اعتقال سوري في ألمانيا بشبهة التحضير لهجوم يستهدف الجيش