نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى سوهاج الجامعي، وبالتعاون مع قسم التخدير في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، يعاني من قىء مستمر مع فقدان الاتزان أثناء الحركة، بعدما تبين وجود ورم خبيث يزن 100 جرام، بالفص الخلفي من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، وفقا لبيان الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة.

الجراحة استمرت لمدة 6 ساعات متواصلة

وقال إن الفريق الطبي بالمستشفى أجرى تدخلا جراحيا دقيقا لإنقاذ حياة الطفل من خلال جراحة معقدة، استمرت 6 ساعات متواصلة، انتهت بعودة الطفل إلى بيته سالماً.

تجهيز الطفل للتدخل الجراحي

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه على الفور تم البدأ في خطوات العلاج من خلال إجراء التحاليل والأشعات اللازمة، فتم تجهيز الطفل للتدخل الجراحي للوقوف على مدي استعداده لإجراء العملية الجراحية.

تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى

و أوضح الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه تم تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى من المهارة من أطباء المخ والأعصاب والتخدير، وتم تخدير المريض كليا مع استخدام أحدث الوسائل لمتابعة الوظائف الحيوية لحظة بلحظة.

وأضاف الدكتور أحمد كمال، مدير مستشفى الجراحات المتخصصة أنه بعد عمل أشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم خبيث بالفص الخلفي من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، لافتاً إلي أن هذه الحالات تعتبر من أخطر حالات أورام المخ وقاع الجمجمة لما يحمله الجزء المصاب به الورم من مراكز حساسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج الجامعي جامعة سوهاج سوهاج

إقرأ أيضاً:

رحلة أسطورية.. مغربي سبعيني يصل بكين بدراجته الهوائية من الدار البيضاء

نجح الدراج المغربي كريم موستا "70 عاماً" في قطع مسافة تتجاوز الآلاف من الأميال بالدراجة الهوائية، قادماً من مدينته الأصلية في المغرب، وصولاً إلى العاصمة الصينية بكين.

استغرقت رحلة موستا مدة زمنية تصل إلى 7 أشهر، مر خلالها بالعديد من الدول ذات التضاريس المتنوعة والظروف المناخية المتفاوتة حسبما ذكر موقع "الوئام" المغربي.
وبعد وصوله إلى بكين، أقامت سفارة المغرب بالصين حفل تكريم على شرف المغامر موسطا حضره سفير المغرب ببكين، عبد القادر الأنصاري، وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالصين، فضلاً عن وسائل إعلام محلية سلطت الضوء على هذه الرحلة الفريدة.
هذا ليس الإنجاز الأول من نوعه لكريم موستا، حيث سبق له أن قاد رحلات مشابهة في السنوات الماضية، منها رحلة قام بها من مدينة الدار البيضاء المغربية إلى مدينة مكة المكرمة، استغرقت منه حوالي ثلاثة أشهر لإكمالها.

 

مقالات مشابهة

  • بتقنيات جراحية.. إزالة ورم بالصدر بدون جراحة بمستشفى قنا الجامعية
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام في استئصال ورم خبيث بالقولون لسيدة  
  • لبنان يستعد للحرب.. تجهيز 150 مستشفى للطوارئ على وقع تواصل المواجهات
  • 50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية
  • بعد 8 ساعات.. فريق طب أسيوط ينجح في فصل توأم ملتصق بالبطن وأسفل الصدر
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • في رحلة استغرقت 7 أشهر..دراج مغربي يصل إلى الصين قادما من الدار البيضاء
  • رحلة أسطورية.. مغربي سبعيني يصل بكين بدراجته الهوائية من الدار البيضاء
  • فريق طبي بمستشفى المطرية يجري جراحة نادرة بفصل إلتحام الفكين لطفلة