صدى البلد:
2024-06-27@11:37:42 GMT

جامعة دمياط تشارك في مؤتمر التميز بالبحث العلمي

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

شارك  الدكتور حمدان ربيع المتولى القائم بعمل رئيس جامعة دمياط فى فعاليات مؤتمر التميز فى البحث العلمى بعنوان "مستقبل الانتاج المعرفى فى مصر" والذى تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء المؤتمر  تحت رعاية وحضور  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع هيئة فولبرايت مصر والذى أقيم بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور لفيف من قيادات الوزارة والجامعات، وعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية.

 


وأُبرز المؤتمر، الذي نظمته هيئة فولبرايت مصر، أهمية تطوير البحث العلمي من خلال توسيع نطاق التعاون مع جامعات ومؤسسات تعليمية دولية، وتسهيل التعاون المؤسسي معها.


وتضمن المؤتمر الاحتفال بعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية ومثل الجامعة وفداً من الباحثين المتميزين في البحث العلمي والنشر الدولي بالتخصصات العلمية المختلفة وعلى رأسهم أثنين من علماء الجامعة ضمن أفضل 2% من الباحثين المصريين علي مستوي العالم طبقاً ستانفورد وهم الأستاذ الدكتور عادل زكى حافظ السنباطى بكلية العلوم جامعة دمياط قسم الكيمياء والأستاذ الدكتور عبد الجواد محمد راضى كلية العلوم جامعة دمياط.

كما تضمن عدداً من الباحثين المتميزين في النشر العلمى الدولى وهم أشرف عبدالعزيز البنداري أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم، و الدكتور محمد عبد الفتاح سرحان الأستاذ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم، والدكتور أحمد طلعت سحلول بقسم الحاسب الألى بكلية التربية النوعية ، والدكتور محمد أحمد الحجري بقسم الرياضيات بكلية العلوم ، و الدكتورمحمد عبد العزيز نوارج بقسم الفيزياء بكلية العلوم.

      

قرار عاجل من النيابة الإدارية في حريق ورشة أثاث دمياط IMG-20230809-WA0051 IMG-20230809-WA0049

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة دمياط كلية العلوم جامعة بکلیة العلوم جامعة دمیاط

إقرأ أيضاً:

10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل والطب التكميلي من منظور جديد"، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو القادم، وذلك بقسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

يعرض المؤتمر أحدث التطورات في مجال الطب البديل والتكميلي، سعيا لترسيخ دوره في المجتمع على أسس علمية.

يأتي المؤتمر - بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا.

وبإشراف الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري.

فيما تتولى الدكتورة رانيا حلمي عبده، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الإشراف التنفيذي، وتشاركها في ذلك الدكتورة هبة عبد الرازق رئيس قسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

يُعقد المؤتمر بالتعاون مع جمعية الطب النبوي والطب التكميلي، برئاسة الدكتور هاني صلاح، وبمشاركة أعضاء قسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز دور الطب البديل والتكميلي في المجتمع، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في توصيف المواد الفعالة في النباتات الطبية ومستخلصاتها، وتطبيق تقنيات النانو تكنولوجي في هذا المجال.

وسيتم التركيز على حماية الإنسان والحيوان من الاستخدام غير الآمن وغير المسؤول للنباتات الطبية.

يتضمن المؤتمر محاضرات حول استخدامات تقنيات النانو في علاج الأمراض، والتي ستُقدم من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال.

ويتناول خلاله الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بجامعة قناة السويس ومنسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، كيفية تطبيق النانو تكنولوجي في تطوير علاجات فعالة ومبتكرة.

كما يتطرق الدكتور وليد محمود أستاذ علوم وهندسة المواد المساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم، التطبيقات العلاجية للنانو تكنولوجي ودورها في تحسين كفاءة العلاجات الطبية.

يتيح المؤتمر الحضور بدون رسوم، مع توفير شهادات حضور للمشاركين.

هذا وتدعو كلية الطب البيطري الباحثين والمهتمين بمجال الطب البديل والتكميلي إلى حضور هذا الحدث الهام والمساهمة في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات في هذا المجال المتنامي.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • جامعة أسوان تشارك في مسابقة يونى جرين
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • عاشور يلتقي برؤساء مراكز التميز وممثلي الوكالة الأمريكية
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز الربط بين مراكز التميز والقطاع الصناعي
  • أيمن عاشور: مراكز التميز منارات علمية وبحثية تساهم في نهضة التعليم العالي
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب