أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، حيث تشهد هذه الدورة مشاركة تاريخية المنتخب المصري للتجديف البارالمبي، وهي الأولى من نوعها في تاريخ التجديف المصري.

تمكن القارب المصري الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 من التأهل إلى البارالمبياد بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه بالميدالية الذهبية والمركز الأول في البطولة الأفريقية التي أقيمت في تونس عام 2023، يعد هذا التأهل سابقة تاريخية للتجديف المصري على الساحة العالمية.

يقود بعثة المنتخب المصري في هذه الدورة البارلمبية بباريس، الأستاذ إيهاب زارع، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، والمدرب أحمد قوطة. يشارك في المنافسات اللاعب علي الزيني واللاعبة مروة عبد العال، حيث سيحمل علي الزيني علم مصر في حفل الافتتاح.

سيتنافس الزيني وعبد العال في سباق القارب الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 مع عشرة دول أخرى، منها أستراليا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الهند، المكسيك، تايلاند، أوكرانيا، وأمريكا.

 تقام تصفيات التجديف يومي الجمعة والسبت 30 و31 أغسطس، لتحديد المتأهلين للنهائيات.

ستشهد نهائيات التجديف يوم الأحد 1 سبتمبر، حيث يتم  تقسيم المنافسة إلى نهائي A، والذي يضم أول 6 قوارب، ونهائي B الذي يضم 5 قوارب التالية. 

تعد هذه المشاركة خطوة جديدة ومهمة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في رياضة التجديف البارالمبية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 المنتخب المصري للتجديف التجديف المصري

إقرأ أيضاً:

برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن الاهتمام بالصناعة المصرية يتصدر أولويات الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس، قائلا إن إحداث نقلة صناعية، وفتح المصانع المغلقة، وفتح الأبواب أمام تدفقات الاستثمار في مجال الصناعة سيكون له أثر واسع في النهوض بالاقتصاد الوطني.

أهمية ملف الصناعة 

ونوه عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أشار فيها إلى أن ملف الصناعة يشغل أولوية متقدمة على أجندة عمل الدولة المصرية، التي ترى في نمو هذا القطاع ضمانة مهمة لتحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة، وتوفير احتياجات السوق المحلية، وتعزيز الصادرات الوطنية، ودعم الاقتصاد القومي، وهي أهداف اقتصادية عظيمة لا يمكن التقليل منها وتحقيقها سيحدث الفارق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على توفير كافة المقومات الداعمة لنمو القطاع الصناعي، من خلال استكمال صياغة الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتذليل كل المعوقات، وتنفيذ متطلبات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية.

النهوض بالصناعة المصرية

واختتم النائب الصافي عبد العال بالقول: النهوض بالصناعة المصرية سيؤدي لزيادة الصادرات المصرية للخارج ويعمل على توطين الصناعة، ويحقق الاكتفاء الذاتي في منتجات كثيرة، مشددا أن الصناعة هي عماد الاقتصاد والنظر لها كأولوية يحقق مستهدفات الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للغة العربية" يصدر "تاريخ الكتابة"
  • سارت رونان تظهر لأول مرة مع زوجها في حفل جوائز إيمي 2024
  • «التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • السوداني يوجه بتكريم أبطال البارالمبية بمنحة شهرية وقطعة أرض
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • رضا عبد العال: أتمنى مشاركة هذا اللاعب مع الزمالك ضد الأهلي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية