صحيفة صدى:
2024-09-16@23:10:11 GMT

العقار: بدء التسجيل العيني في 11 حياً بالقصيم

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

العقار: بدء التسجيل العيني في 11 حياً بالقصيم

القصيم

أعلنتْ الهيئة العامة للعقار عن بدء التسجيل العيني لـ (30.811 قطعة عقارية) في 11 حياً بمنطقة القصيم ابتداءً من 29 سبتمبر 2024م، الموافق 26 ربيع الأول 1446هـ، وحتى نهاية يوم 2 يناير 2025م الموافق 2 رجب 1446هـ.

وأوضحت الهيئة أنّ الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل الأحياء التالية: (حي النهضة، حي الروضة، حي الريان، حي الإسكان، حي الفلاح، حي النخيل، حي الزرقاء، حي المنار، حي الحمر الشمالي، حي الحمر الجنوبي، حي العليا)، مُبينةً أنَّ اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

وأشارت “هيئة العقار” أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق سيكون مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية https://rer.sa/ أو عن طريق مراكز الخدمة ، مشيرةً إلى أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوفِ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت الهيئة ملاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري، حيث يهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التسجيل العيني هيئة العقار التسجیل العینی

إقرأ أيضاً:

علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين

وافق المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، على 30 طلبا للمستثمرين، منها 16 طلبا لإثبات العلاقة الإيجارية، و9 طلبات لإثبات نقل الملكية، وطلبا لتجديد العلاقة الإيجارية، و3 طلبات لإضافة سمة تجارية، وطلبين لإثبات الورثة الشرعيين.

مناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين

وخلال الاجتماع، ناقش محافظ الشرقية الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها، بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الإستيراد وتحقيق الإكتفاء الذاتي.  

إعداد مقايسات خاصة بمرفقي مياه الشرب والكهرباء

وأوضح محافظ الشرقية، أن الجهات المعنية انتهت من إعداد المقايسات اللازمة والخاصة بمرفقي مياه الشرب والكهرباء، وكذلك أعمال الرصف المطلوبة بالمنطقة الصناعية ببلبيس لإرسالها لهيئة التنمية الصناعية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، لاتخاذ ما يلزم نحو الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لمستثمري المنطقة. 

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية خلال الفترة الحالية تشهد طفرة حقيقية واهتماما واضحا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير ودعم الصناعة الوطنية وإتاحة الفرصة أمام الكيانات الاقتصادية، للتوسع في إقامة المزيد من الاستثمارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

مقالات مشابهة

  • الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • الأمير فيصل بن مشعل يقلّد قائد قوات أمن المنشآت بالقصيم رتبته الجديدة
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • طائرة ملكية خاصة تقل رونالدو إلى الحبيبية وتشديد أمني على تدريبات النصر ببغداد
  • المصرف العقاري ينهي تكليف مدير فرعه الرئيسي بناء على طلبه
  • واتساب يطور ميزة جديدة لنقل ملكية المجتمعات بسهولة
  • علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن