عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماعًا عاجلًا بمسئولي ملف التصالح في مدن قليوب وكفر شكر والخانكة، في إطار حرصه على تسريع وتيرة العمل، وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين.

وضع خطة عمل واضحة المعالم للانتهاء من ملفات التصالح

أوضح محافظ القليوبية في بيان له، أنه عقد الاجتماع بهدف إلى وضع خطة عمل واضحة المعالم للانتهاء من ملفات التصالح في أسرع وقت ممكن، وتقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح

وأشار محافظ القليوبية انه تم استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها والتي تمت معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها، بجانب بحث آليات تذليل بعض المعوقات وتوفير المتطلبات التقنية اللازمة لتسريع وتيرة العمل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

واكد محافظ القليوبية متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح، لافتًا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة منال عوض ، وزير التنمية المحلية.

ووجه محافظ القليوبية خلال الاجتماع، بالحرص على الإسراع في أعمال المعاينة وتذليل العقبات وتقديم كافة سبل الدعم للتيسير على المواطنين لاستيفاء إجراءات التصالح الخاصة بهم، مع ضرورة المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لمتابعة العمل بملف التصالح والتنسيق الدائم بين جهات الاختصاص للتغلب على أي عراقيل قد تظهر أثناء عمل المنظومة، والعمل على تلافيها وتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بذلك الملف بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية التصالح القليوبية منظومة القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات للشباب في بنها

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اللواء مهندس  طارق محمد العباسي رئيس مجلس إدارة مصنع بنها للصناعات الإلكترونية، التابع لوزارة الإنتاج الحربي، لمناقشة استغلال قدرات المصنع ومنتجاته في المشاريع المقامة بالمحافظة، بالإضافة إلى استغلال قطعة أرض على مساحة 13 ألف متر مربع، تقع شرق المصنع.

مشروعات استثمارية خدمية

يذكر أن هذه الأرض تستخدم كحرم آمن للمصنع من الجهة الشرقية، وجرى مناقشة استخدامها لإقامة مشروعات استثمارية خدمية، بما يحقق رؤية المحافظة والشركة بتطوير الكورنيش لخدمة المواطنين، حيث أكد المحافظ خلال الاجتماع ضروة استغلالها حتي لا تتحول إلى مكان عشوائي يُساء استخدامه ويشوه المظهر الحضاري للكورنيش.

عربات متنقله للطعام

وأكد المحافظ انه تم الانتهاء من تطوير الكورنيش بالكامل، وتوريد عربات متنقلة للطعام، وجار طرحها للشباب لتكون متنفسًا جديدًا لأبناء مدينه بنها والمدن المجاورة، وذلك في إطار حرص المحافظة على التوسع في المناطق الخضراء، وأماكن التنزه.

جاء الاجتماع بحضور اللواء حاتم السلكاوى رئيس قطاع الأمن بالمصنع والمهندس هشام عبد الدائم رئيس قطاع التنسيق والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • أهمها تسريع وتيرة ملفات التصالح.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للدقهلية برئاسة المحافظ
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ القليوبية: تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات للشباب في بنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي