كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة لعامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم، الدكتور محمد أبو هاشم، أمين سر لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، للتهنئة بمناسبة تولِّيه منصبه.

وفي مستهلِّ اللقاء رحَّب المفتي بالدكتور محمد أبو هاشم، مؤكدًا أهميةَ التواصل المستمر بين المؤسسات والعلماء والمفكرين ونوَّاب الشعب في مختلف المجالات؛ وذلك لخدمة الدين والوطن، وأشاد المفتي بدَور الدكتور أبو هاشم في نشر الوعي الديني الصحيح، وتعزيز قيم التسامح والوسطية ودَوره الكبير في لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، التي تلعب دورًا محوريًّا في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالشأن الديني، ومتابعة تنفيذها.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد أبو هاشم عن سعادته بهذه الزيارة، متمنيًا للمفتي دوام التوفيق والسداد في أداء رسالته السامية، مؤكدًا أهميةَ دَور المؤسسة الدينية في تحقيق الاستقرار المجتمعي ونشر الوعي الديني الصحيح، داعيًا الله تعالى أن يوفق المفتي في قيادة واحدة من أهم دُور الإفتاء في العالم الإسلامي وإصدار الفتاوى التي تساهم في حل المشكلات المعاصرة، وتؤكد قيمَ الإسلام السمحة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية أمين دينية النواب الدكتور محمد أبو هاشم أبو هاشم

إقرأ أيضاً:

ابتهالات ودروس دينية باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي بالقليوبية

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، مساء الأربعاء، الاحتفال الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بمسجد ناصر بمدينة بنها، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، واللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة.

الدروس المستفادة من المولد النبوي

وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم.

وأوضح بأن الرسول الكريم جاء ليبني الإنسان قبل الأديان، لأن الدين لابد له من وعاء طاهر ألا وهو الإنسان، وكان من وصاياه صلى الله عليه وسلم، أن توصل الأرحام وأن تُحقن الدماء وأن تُأمن السُبُل وأن يُعبد الله وحده لا شريك له هذا هو الدين الذي جاء به رسول الله، مؤكداً على أن الطريقة المُثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه، ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وأخلاقه وإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة، مُضيفاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة نهتدي به في الظلمات، وبُعث رحمة للعالمين وكان صلى الله عليه وسلم خُلُقه القرآن، ونقف من خلال تعاليمه في وجه الإرهاب الأعمى وسفك دماء الأبرياء التي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام.

ولفت إلى أن ما تحققه الدولة المصرية من مشروعات تنموية وخدمية كمبادرة حياة كريمة وغيرها، لابد من الحفاظ عليها والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والوقوف خلف القيادة السياسية.

التوعية بالحفاظ على المشروعات القومية الكبرى

ووجه الائمة بضرورة التوعية بالحفاظ على تلك المشروعات وأن يكون هذا عنوان خطبتهم الجمعة المقبلة، حتى تعود للإنسان إنسانيته، فيما اختتمت الاحتفالية بابتهالات دينية.

وفي الختام هنأ محافظ القليوبية، أهالي المحافظة بحلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، داعياً المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والإستقرار والرخاء وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم تحت ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وفيات الجمعة .. 13 / 9 / 2024
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • محمد السمري خبير الأعطال “الخبيثة”: التشخيص الصحيح لعيوب السيارات يضمن سهولة إصلاحها
  • الدهراوي يستقبل أمين السر الاتحاد الكويتي للكاراتية بمقر الاتحاد
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوى الشريف
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف
  • وفيات الخميس .. 12 / 9 / 2024
  • ابتهالات ودروس دينية باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي بالقليوبية
  • هاشم التقى رئيس مجلس النواب المغربي: لتجميد الاتفاقات مع إسرائيل
  • أمين مركز “اعتدال” يستقبل مساعد وزير الخزانة الأمريكي