نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي سوهاج الجامعي، وبالتعاون مع قسم التخدير، في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر ١٠ سنوات، يعانى من قىء مستمر مع فقدان الإتزان أثناء الحركة، بعدما تبين وجود ورم خبيث يزن ١٠٠ جرام، بالفص الخلفى من المخ ضاغط على المخيخ وجزع المخ، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

وقال: إن الفريق الطبي بالمستشفى، قام بإجراء التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل، من خلال جراحة دقيقة ومعقدة، استمرت ٦ ساعات متواصلة، تكللت فيها جميع الجهود بنجاح العملية وعودة الطفل إلى بيته سالمًا.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه على الفور تم البدأ في خطوات العلاج من خلال إجراء التحاليل والأشعات اللازمة، فتم تجهيز الطفل للتدخل الجراحى للوقوف على مدى استعداده لإجراء العملية الجراحية.

وأشار الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى أنه تم تشكيل فريق فريق طبى على أعلى مستوى من المهارة من أطباء المخ والأعصاب والتخدير، حيث تم تخدير المريض تخدير كلي مع إستخدام أحدث الوسائل لمتابعة الوظائف الحيوية لحظة بلحظة، حيث

أجريت الجراحة على مدار ٦ ساعات متواصلة تكللت بالنجاح.

وأوضح الدكتور أحمد كمال مدير مستشفى الجراحات المتخصصة أنه بعد عمل أشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم خبيث بالفص الخلفى من المخ، ضاغط على المخيخ وجزع المخ، لافتًا الى أن هذة الحالات تعتبر من أخطر حالات أورام المخ وقاع الجمجمة لما يحمله الجزء المصاب به الورم من مراكز حساسة.

وأكد الدكتور عابدين خير الله قاسم رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبى الجراحي نجح في استئصال الورم كليًا مع الحفاظ على المراكز والشرايين المحيطة بالورم للحفاظ على المخيخ وجذع المخ، أعقبها نقل المريض إلى العناية المركزة للأطفال لإفاقة الطفل تدريجيًا، وبعد مرور يوم كامل للإفاقة استعاد الطفل الوعى كاملًا مع حركة الأطراف طبيعيًا.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم كلاً من، الدكتور عابدين خير الله، الدكتور عبد العليم، الطبيب عمرو صديق، بينما ضم فريق التخدير الدكتور خالد حسان، وضم فريق التمريض كلاً من هاجر أحمد، وهبه حامد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مستشفي سوهاج الجامعي استئصال ورم خبيث

إقرأ أيضاً:

الصحة: نقل مصابي حادث قطاري الشرقية لمستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لحادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تم نقل مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق للمستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

وتابع: هناك حالتا وفاة حتى الآن، وارتفع عدد المصابين إلى 39 حالة حتى الآن.

وأوضح حسام عبد الغفار، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان يتابع تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطاري في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

اقرأ أيضاًالصحة: الدفع بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين في الشرقية

مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ

الصحة العالمية: أكثر من 22.500 شخص عانوا من إصابات تغير مسار حياتهم في غزة

مقالات مشابهة

  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • حدث خطير على مستوى التعليم الجامعي في عدن
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو عقر كلب لطفل
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • انخفاض كبير في أعداد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي في جامعة عدن
  • الصحة: نقل مصابي حادث قطاري الشرقية لمستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم