كشف الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن عقد اجتماع مشترك مع الإعلاميين، ورؤساء قنوات، والأكاديميين؛ لمناقشة مشكلات الإعلام المصري، والتحديات التي يواجهها، وفتحوا كل القضايا التي تواجه خذا الملف.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم، إن لا أحد يجزم أن الإعلام المصري الفترة الأخيرة حقق نجاحات كبيرة في المنطقة العربية، وأصبح له كوادر إعلامية كبيرة، تستعين بها القنوات في دول مختلفة، لإنشاء مدن إعلامية، ويحققون نجاحات كبيرة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش 5 محاور رئيسية؛ هي البرامج الحوارية، والبرامج الرياضية، وحصول كل قناة على نصيب عادل من الإعلانات، وأيضًا السوشيال ميديا التي تمثلّا ضغوطًا كبيرةً على الإعلام، وأخيرًا العلاقة بين كليات الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة.

وتابع: "اتفقنا على أن هذه الجلسة ستكون الأولى، ونعقد جلسات متخصصة على مدى أيام قادمة، واتفقنا على أن البرامج الحوارية تحتاج إلى تطوير وتحديث، وذلك وفقًا للمعايير الدولية، لدينا ملاحظات من جانب الاستعانة بالضيوف، والرأي الآخر، والمنافسة".

وأكد "جبر" أن هذه الجلسة ستكون بداية، استمع فيها المجلس لكل الآراء والأفكار، لافتًا إلى أن الإعلام المصري في السنوات القادمة سيواجه تحديات كبيرة وصعبة، يجب أن مكون مستعدين لها، ووضع حلول لمنافسة السوشيال ميديا، والذكاء الاصطناعي، وبحث تأهيل الكوادر القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام الإعلام المصری

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أُنشئت للحفاظ على الإعلام المصري، مشيدا بالتعامل مع حادث قطاري الزقازيق.

تابع «عمار» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» اليوم، أن تغطية الحادث عبر قنوات الشركة المتحدة كانت فريدة من نوعها رغم قسوة الحادث، مقدمًا واجب التعازي لأسر الضحايا، معربا عن أمنياته بالشفاء للمصابين.

وأوضح أن الجميع تابع تحركات الحكومة والقرارات التي اتخذتها الحكومة، وكل التفاصيل من خلال شاشة «إكسترا نيوز»، ولم يذهب أحد لأي شاشة أخرى، ما يعد نجاحا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضاف: أن هذ الإخلاص والتفاني في العمل، و8 سنوات من الجهد والعطاء والكفاح والدفاع عن تلقي هجوم حاد من عناصر خارجية لإفشال المشروع، لافتا إلى أن جميع حضور مؤتمر البث الفضائي، انبهروا بأداء المتحدة في السنوات الأخيرة، وتحدثوا عن أن مصر دائمًا ما تبهر العالم بالأعمال الفنية، وتتواجد من خلال قنواتها الإخبارية في نقل الأحداث.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • كارفخال: النظام الجديد لـ دوري أبطال أوروبا سيفرض تحديات كبيرة على ريال مدريد
  • عاجل.. إخلاء سبيل أحمد فتوح مقابل 50 ألف جنيه وتحديد موعد الجلسة المقبلة
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل
  • مايان السيد تشعل السوشيال ميديا برقصة في حفل تخرج شقيقتها
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام