آخر تحديث: 20 غشت 2024 - 2:02 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية، اليوم، على ضرورة التغييرات الإدارية في المناصب الخدمية في الحكومات المحلية وفق التقييمات الفنية والمهنية.وقال عضو اللجنة عباس الجبوري، في حديث صحفي، إن “إجراء تقييمات مهينة وفنية لعمل وأداء المدراء في المناصب الخدمية وغيرها في الحكومات المحلية أمر ضروري، ويجب إجراء تغييرات وفق تلك التقييمات، وان تكون هناك تغييرات دورية كي يكون هناك تطور في عمل وأداء تلك الدوائر خاصة الخدمية”.

وأضاف، أن “الملاحظات على عمل أغلب الدوائر الخدمية في كل المحافظات، ولهذا يجب أن يكون هناك تقييما ومتابعة لعمل تلك الدوائر والمدراء من قبل مجالس المحافظات والحكومة المحلية، وتغيير أي شخصية مقصرة بعد تقييم العمل، خاصة هناك مدراء في مناصبهم منذ سنين طويلة، ولهذا هم بحاجة الى تقييم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

نوه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بعمل الحكومة التي يرأسها، موضحا أنها قامت بعمل جدي، و"اشتغلت في ظل تماسك مكوناتها، وهو ما كانت تفتقده الحكومات السابقة"، على حد تعبيره.

وقال أخنوش، في معرض كلمة له في افتتاح أشغال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، الجمعة بمدينة أكادير، "تحملنا المسؤولية الحكومية في ظرفية صعبة، كانت متسمة بجائحة كوفيد 19 والجفاف وارتفاع نسب التضخم عالميا، كما وجدنا نسبة مديونية تفوق 72 في المئة، والحكومة تطمح إلى خفضها إلى 69 في المئة، إضافة إلى وجود تأخر في تنزيل عدد من السياسات، على غرار السياسة المائية والحوار الاجتماعي الذي كان متوقفا".

وأضاف "بكل صراحة أي شخص يطلع على هذه الوضعية يصعب عليه القبول بأن يكون رئيسا للحكومة في ظل تلك الظرفية، لكننا قلنا إن هذا قدرنا، وبدأنا الاشتغال وبناء المستقبل بكل جدية واقعية".

في السياق ذاته، أبرز اخنوش أنه وفضل المجهودات الحكومية، حققت بلادنا معدل نمو تراكمي في ثلاث سنوات فاق 13 في المئة، أي بمعدل 4,3 في المئة سنويا. كما تم تسجيل خفض في عجز الميزانية ليصل هذه السنة إلى 4 في المئة بعدما كان 7 في المئة سنة 2021. ورفع للناتج الداخلي الخام إلى أكثر من 140 مليار دولار لأول مرة في تاريخ المغرب.

وخلص رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في كلمته، إلى أن الحكومة نجحت في التحكم في نسبة التضخم، فبعدما تجاوزت عتبة 10 في المئة، تراجعت اليوم إلى حوالي 1 في المئة فقط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • كيف ساهم البودكاست في تغيير حياة النساء؟ تجارب إيجابية من مختلف دول العالم
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة
  • الشاوش: أزمة المصرفي تحتاج لحل توافقي والمجالس تأخرت في معالجة المناصب السيادية