فرضت سلطة دبي للخدمات المالية غرامة قدرها 980,020 دولار أمريكي (3,599,613 درهم إماراتي)، بعد الخصم اللاحق للتسوية، على السيد/بيتر جورجيو، نتيجة تصرفاته المخادعة والمضللة، وتورطه عن علم في الانتهاكات المرتكبة على القواعد التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية من قبل رب عمله الأسبق، بنك ميرابود (الشرق الأوسط) المحدود، الذي كان يعمل لديه كمدير علاقات للخدمات المصرفية الخاصة.

وبالإضافة إلى الغرامة المالية، قامت السلطة بمنع السيد/جورجيو من شغل أي منصب أو العمل كموظف لدى أي شركة مرخصة من قبلها. كما تم تقييده من أداء أي وظيفة تتعلق بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.

وارتأت سلطة دبي للخدمات المالية أن السيد/جورجيو يفتقر إلى النزاهة ولا يتمتع بالأهلية والجدارة لتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي. وعلى وجه الخصوص، توصلت السلطة إلى قيام السيد/جورجيو على:

• التعمد بتقديم معلومات مضللة لفريق الامتثال لدى بنك ميرابود (الشرق الأوسط) المحدود، وحجب معلومات ذات صلة من أجل تجاوز أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال في البنك؛
• إرسال، على أتم دراية، رسالة إلكترونية مخادعة ومضللة إلى أحد العملاء؛ و
• تقديم معلومات خاطئة ومضللة و مخادعة أثناء مقابلته مع سلطة دبي للخدمات المالية.

وكانت السلطة قد فرضت غرامة بقيمة ثلاثة ملايين دولار أمريكي على بنك ميرابود (الشرق الأوسط) المحدود في يوليو 2023 بسبب عدم كفاية أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال لديه. واكتشفت السلطة أن السيد/جورديو كان متورطاً عن علم بفشل بنك ميرابود (الشرق الأوسط) المحدود في:

• القيام بتدابير العناية الواجبة اتجاه العملاء القائمين في الأوقات المناسبة، لا سيما عندما كان هنالك شك في صحة وكفاية المستندات المقدمة أو الاشتباه بوجود أنشطة غسل الأموال؛ و
• إجراء التقييمات المناسبة حول خبرة العملاء في الأسواق المالية عند تصنيفهم كعملاء متخصصين.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “تتوقع سلطة دبي للخدمات المالية من جميع من يعمل في مجال الخدمات المالية ضمن مركز دبي المالي العالمي الامتثال بقواعد مكافحة غسل الأموال التابعة لها. كما نتوقع من الشركات والأفراد ضمان الحفاظ على أعلى معايير النزاهة عند ممارسة الأعمال والتعامل مع السلطة بطريقة تتسم بالصدق التام. وستبقى سلطة دبي للخدمات المالية حازمة في حرصها على محاسبة كل من يفشل في تلبية هذه التوقعات. إن الجزاءات المفروضة على السيد/جورجيو تعكس خطورة تصرفاته وتأتي عبرة لردع كل من يمكن أن ينخرط في سلوكيات مماثلة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ضبط 10 طن و 430 كيلو سكر مجهول المصدر بالشرقية

صرح المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، يتم تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد وكيل الوزارة على تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابه بالشرقية وبرفقة عاطف مرقص كبير مفتشي المديرية ومحمد قوره مفتش أول بالمديرية للعمل بناحية مدينة العاشر من رمضان للوقوف على مدى إلتزام أصحاب الأنشطة بالقوانين والقرارات الوزارية حيث أسفرت الحملة عن ضبط سيارة جامبو بيضاء اللون محملة 10 طن سكر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها وتم مصادرة المضبوطات والتي بلغت كمية قدرها 200 شيكارة سكر زنة الشيكارة الواحده 50 كجم وتم إيداعها بمخزن تابع لفرع شركة الجملة بالعاشر من رمضان على سبيل التحفظ وتحت إذن وتصرف النيابة العامة وتم تحرير المحضر رقم 5146 لسنة 2024 تاني العاشر من رمضان.

وإستكمالاً لأعمال الحملة في مدينة العاشر تم ضبط كمية من السكر الحر قدرها 430 كجم غير مدون عليه أي سعر بالمخالفة للقرار الوزاري رقم 141لسنة 2023 تم ضبطها داخل أحد المحلات وتم تحرير المحضر رقم 3969 لسنة 2024.

مقالات مشابهة

  • الناشط سقف الحيط.. ملاحقة وتهديد بالقتل والاغتصاب بسبب آرائه السياسية
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • زاخاروفا: التصرفات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية لن تمر دون رد
  • عباس منحها نجمة القدس.. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نور
  • بيان أمريكي بريطاني يشدد على أهمية تجنب أي عمل تصعيدي في الشرق الأوسط
  • تمرد في الزمالك: نجوم الفريق يهددون بالرحيل بسبب أزمة المستحقات المالية!
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • ضبط 10 طن و 430 كيلو سكر مجهول المصدر بالشرقية
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة