بغداد اليوم - البصرة 

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء (20 آب 2024)، عن دخول اكثر من 37 الف زائر عبر منفذ سفوان الحدودي المحاذي للمحافظة من الكويت.

وقال قائم مقام قضاء سفوان طالب الحصونة في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن"، الأعداد بدأت تزداد يوميًا قبيل بدء العد التنازلي لزيارة الأربعين، مبينا إن" جميع الاجراءات مجهزة من ناحية تسهيل دخول المركبات الحكومية لنقل الزائرين من بوابة الختومات حتى بوابة خروج الزائرين من المنفذ وبالعكس بغية تسهيل نقلهم من بوابات المنفذ الى الباصات التي تنقلهم باتجاه العتبات المقدسة".

وأشار الحصونة، إلى أن" الحكومة المحلية سمحت للمواكب بالتواجد داخل منفذ سفوان الحدودي لغرض تقديم الطعام والشراب للزائرين".

واعلن رئيس اللجنة الأمنية، في مجلس البصرة، عقيل الفريجي، يوم الخميس (15 آب 2024)، إن عدد الزوار من منفذي الشلامجة وسفوان تجاوز الـ 140 ألف زائر باتجاه مدينة كربلاء المقدسة لاداء زيارة الاربعين ".

وقال الفريجي في تصريح صحفي، إن" العام الحالي شهد رغبة قوية وتنظيما مشتركا بين الجانبين الإيراني والعراقي وبأعلى المستويات في عملية تفويج الزائرين ،لإنجاح زيارة الأربعين "، مبينا " ان" اساس نجاح هذا العمل النوعي يعود الى رغبة كلا الطرفين " الإيراني والحكومة المحلية في البصرة " بالإضافة الى وزارة الداخلية، وتعاضد الجميع في هذه الجهود الأمنية والخدمية من اجل الوصول الى اعلى مستوى من الخدمة لزوار الاربعين، وبالخصوص عبر منفذ الشلامجة الذي يعد المنفذ الحدودي الأكبر في البصرة والذي شهد استقبال اكثر من 100 الف زائر حتى الان ، فيما بلغ عد الزوار عبر منفذ سفوان الحدودي اكثر من 40 الف زائر " .

واضاف، إن" هذه الرغبة والتعاون المشترك عززت هذه الجهود الحكومية وتحولت الى عمل فعلي ناجح ونوعي بتسهيل تفويج الزوار ، وتأشير الجوازات ، وتقديم الخدمة من قبل المواكب الحسينية".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 2:59 م البصرة/ شبكة أخبار العراق- رحب  الولائي محافظ البصرة اسعد العيداني بزيارة الرئيس الايراني مسعود بزشكيان للمحافظة.وقال العيداني في كلمة في المركز الثقافي النفطي الذي وصل اليه الرئيس الايراني :” ان هذه الزيارة التاريخية دليل كبير على عمق العلاقة بين ايران و العراق ، و البصرة على وجه الخصوص “.واضاف :” نسعى لان تكون البصرة بوابة لدعم الاقتصاد الإيراني.

مقالات مشابهة

  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي بميسان لاقترافه جريمة الرشوة
  • كرمانشاه.. زيادة بنسبة 501% فيالترانزيت المار بمعبر برويزخان الحدودي إلى العراق
  • الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • العراق يشتري قرابة 52 طناً من الذهب خلال ثلاثة أعوام
  • الرئيس الإيراني يختتم في البصرة زيارته إلى العراق
  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق