كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.. تعتبر كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة من الكليات التي يرغب عدد كبير من خريجي الثانوية العامة في الالتحاق بها، نظرًا لما تتضمنه الكلية من مجالات متعددة، كتقنيات التصنيع، وأنظمة الطاقة المتجددة، والميكاترونكس، وغيرها.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

لذا يستعرض موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنــــــــــا.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

تتميز كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بأقسامها المتعددة، تختص بمجالات متنوعة تتعلق بالصناعة والطاقة والتكنولوجيا، وجاءت كالتالي:

- قسم تكنولوجيا الميكاترونيكس الذي يجمع بين مجالات متعددة مثل الهندسة الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية وأنظمة التحكم والبرمجة.

- قسم الأوتوترونكس ويهتم بدراية مجال مكيانيكا السيارات بشكل شامل.

- قسم تكنولوجيا المعلومات ويهتم بدراسة عدة مجالات تقنية مهمة، منها أساسيات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسبات وهندسة الكمبيوتر وقواعد البيانات والشبكات والإدارة الإلكترونية والمعلوماتية.

- قسم الطاقة الجديدة والمتجددة، وفيه يدرس الطلاب أنظمة الطاقة المستدامة والمتجددة من النواحي التكنولوجية والتطبيقية.

- قسم تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، لدراسة تطوير الأطراف الصناعية التي تستخدم لتعويض الأعضاء أو الجزء المفقود من الجسم، وأيضا تصميم وتصنيع الأجهزة التقويمية.

- قسم تكنولوجيا إنتاج ونقل ومعالجة البترول، وتركز الدراسة فيه على تطوير عمليات إنتاج ونقل ومعالجة البترول والغاز الطبيعي ومراقبة جودة المنتجات وضمان السلامة والصحة المهنية في الصناعة البترولية.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

من المقرر أن تتقارب مصاريف الدراسة بـ كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، مع مصاريف العام الماضي، التي جاءت أسعاره كالتالي:

- 15 ألف جنيه لطلاب الفرقة الأولى والثانية.

- 20 ألف جنيه لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة أماكن تواجد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

- كلية تكنولوجيا الصناعة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

- الكلية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف.

- كلية تكنولوجيا الصناعة في الدلتا بقويسنا.

- جامعة ببرج العرب التكنولوجية.

- الجامعة التكنولوجية بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر.

- الجامعة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.

- الجامعة التكنولوجية بمدينة 6 أكتوبر.

- الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد.

- الجامعة التكنولوجية بسمنود بالغربية.

- جامعة طيبة التكنولوجية.

- جامعة مصر الدولية التكنولوجية.

اقرأ أيضاًانطلاق تنسيق المرحلة الثانية بجامعة الغردقة

تنسيق المرحلة الثانية للجامعات في مصر.. رابط وخطوات التسجيل

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 2024 لطلاب المرحلة الثانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة كلية التكنولوجيا الصناعة والطاقة كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي أماكن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة کلیة تکنولوجیا الصناعة والطاقة الجامعة التکنولوجیة قسم تکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة

 

منصة مودة.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن أعلن المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي عن إطلاق منصة "مودة" الرقمية بشكل تجريبي في الجامعات الحكومية خلال العام الدراسي 2024/2025، تمهيدًا لاعتمادها كمتطلب تخرج إجباري.

يهدف المشروع إلى تعزيز القيم الأسرية بين الشباب من خلال تدريب 425 ألف طالب وطالبة في 27 جامعة و100 معهد عالٍ ومتوسط. منذ إطلاق المنصة في 2019، استفاد منها 5.2 مليون مواطن، وتم تنفيذ 3500 تدريب داخل الجامعات والمعاهد، يركز على الأبعاد النفسية، الاجتماعية، الشرعية والصحية للحياة الزوجية.


منصة مودة

"مودة" هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في مصر بهدف دعم العلاقات الزوجية والأسرة من خلال التوعية والتثقيف في مجالات الزواج والحياة الأسرية. تهدف المنصة إلى تقليل نسب الطلاق التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، وتقديم برامج تعليمية للمقبلين على الزواج وللأزواج في المراحل الأولى من الزواج.

أهداف المنصة:

1. التوعية الأسرية: تسعى المنصة إلى تقديم محتوى تثقيفي حول أهمية الحياة الزوجية وكيفية تحقيق التفاهم بين الأزواج. توفر نصائح حول كيفية بناء علاقة أسرية صحية تقوم على الحب والاحترام المتبادل.


2. تقليل نسب الطلاق: بفضل البرامج المتخصصة التي تقدمها المنصة، تسعى "مودة" إلى معالجة المشكلات الزوجية الشائعة وتقديم حلول فعالة للحفاظ على استقرار الأسرة، وبالتالي تقليل نسب الطلاق.


3. دعم المقبلين على الزواج: تقدم "مودة" دورات تدريبية ومواد تعليمية للمقبلين على الزواج، تتناول موضوعات مثل التواصل الفعّال، إدارة الخلافات، وتخطيط المستقبل المالي والعائلي.


4. الإرشاد النفسي والاجتماعي: توفر المنصة خدمات إرشادية لتوجيه الأسر في حالة وجود مشكلات نفسية أو اجتماعية. يتم تقديم هذه الخدمات من قبل مختصين في مجالات علم النفس والعلاقات الأسرية.

 

محتوى المنصة:

1. الدورات التدريبية: تحتوي "مودة" على دورات تعليمية مصممة من قبل خبراء في العلاقات الأسرية. هذه الدورات تغطي مواضيع مثل: الاستعداد للزواج، التعامل مع الخلافات الزوجية، وكيفية تعزيز التواصل بين الأزواج.


2. المقالات والفيديوهات: توفر المنصة مقالات وفيديوهات تثقيفية تشرح المفاهيم الأساسية في الزواج والأسرة، وتقدم نصائح وإرشادات من خبراء في العلاقات الزوجية.


3. الخدمات الاستشارية: يمكن للأزواج أو المقبلين على الزواج الحصول على استشارات فردية أو جماعية حول كيفية التعامل مع التحديات المختلفة في الحياة الزوجية.

 

النتائج المتوقعة:

زيادة وعي الشباب: تعزيز وعي الشباب المقبلين على الزواج حول المسؤوليات الزوجية وكيفية بناء حياة أسرية متماسكة.

استقرار العلاقات الزوجية: بفضل المعلومات والدعم الذي توفره "مودة"، من المتوقع أن يسهم ذلك في تعزيز استقرار العلاقات الزوجية.

تقليل الطلاق: من خلال توعية الأزواج بكيفية التعامل مع الخلافات والمشاكل الزوجية، من المتوقع أن تساهم المنصة في تقليل معدلات الطلاق في المجتمع.


في النهاية تعد منصة "مودة" خطوة رائدة نحو بناء مجتمع أسري متماسك ومستقر في مصر. من خلال تقديم الدعم والتثقيف اللازمين، تلعب المنصة دورًا هامًا في تمكين الأفراد من بناء علاقات زوجية صحية ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • تغيير الساعة في مصر.. كل ما تريد معرفته عن تعديل التوقيت
  • كل ما تريد معرفته عن صواريخ فرط الصوت
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي قسم كهرباء.. اعرف الكليات
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • فرصة ذهبية.. كليات تكنولوجية في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • قبل إعلان نتيجة التنسيق.. تعرف على كليات «علمي رياضة» في المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.. اعرف الرابط والكليات المتاحة 
  • تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني.. قائمة بـ157 كلية حكومية لطلاب علمي علوم ورياضة