دبي (الاتحاد)
أطلق مصرف الإمارات للتنمية، معسكراً تدريبياً في ريادة الأعمال للطلاب الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاماً، ويهدف إلى تمكينهم من دخول عالم ريادة الأعمال في القطاعات الخمسة الأساسية التي يدعمها المصرف.تُجسد هذه المبادرة الطموحة التزام مصرف الإمارات للتنمية بتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في الدولة.

أخبار ذات صلة اتفاقية تعاون بين «ائتمان الصادرات» و«مصرف التنمية»

وتستهدف أيضاً تنمية الكفاءات الوطنية لتنمية الاقتصاد الوطني، من خلال تحفيز الشباب وإكسابهم المهارات الأساسية والمعارف اللازمة لتحقيق النجاح في المستقبل.
وبهذه المناسبة، أكد شاكر زينل، رئيس إدارة الأعمال المصرفية في مصرف الإمارات للتنمية، التزام المصرف بتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال الإماراتيين. وأوضح أن المعسكر التدريبي في ريادة الأعمال يُعتبر خطوة مهمة نحو تطوير المواهب الوطنية وتعزيز الابتكار من خلال توفير تدريب عالي الجودة.
وأضاف: «انطلاقاً من رؤيتنا كمصرف تنموي، لا نكتفي بتوفير الحلول التمويلية، بل تمتد مهمتنا إلى خلق بيئة داعمة تُساعد الشباب الإماراتيين على صقل مهاراتهم وتحقيق النجاحات في عالم الأعمال رغم تغيّره الدائم. ونستند في تحقيق هذه المهمة إلى إيماننا العميق بأن تمكين الشباب يشكل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي المستدام، ونراهن أيضاً على مواهبهم وقدراتهم الإبداعية لبلورة مستقبل اقتصادنا الوطني».
يهدف المعسكر التدريبي الممتد لأربعة أيام، من 19 إلى 22 أغسطس 2024، إلى تحفيز القدرات الإبداعية لدى الطلاب، وتحسين مهاراتهم في ريادة الأعمال، مما يمكنهم من إطلاق مشاريع ناجحة تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام لدولة الإمارات. وسيشارك الطلاب في ورش عمل تفاعلية يقدمها معهد الإمارات المالي، حيث سيتعلمون كيفية تحويل أفكارهم إلى فرص حقيقية. وستغطي هذه الورش مهارات متعددة تشمل أبحاث سوق العمل، والتخطيط الاستراتيجي، وبناء الهوية المؤسسية، والتخطيط المالي، بالإضافة إلى تطوير مهارات إيجاد الحلول، والترويج، والتواصل الفعّال.
يولي المعسكر التدريبي أهمية كبيرة للجلسات التوجيهية لتعزيز ثقة المشاركين في بدء مشروعاتهم. ويوفر رؤى وتجارب استثنائية من خبراء ورجال أعمال ناجحين في دولة الإمارات. كما يقدم معلومات قيمة للطلاب حول مبادرات المسرعات الاقتصادية مثل مبادرات مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» وصندوق محمد بن راشد للابتكار، ومركز انطلاق، بالإضافة إلى مبادرات أخرى تدعم رواد الأعمال الطموحين في الدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف الإمارات للتنمية الإمارات للتنمیة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية

في إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية  (سنديون، مدينة قها).

حيث قامت لجنة من وزارة الشباب والرياضة بالمرور على منشآت  المركزين وتفقد تشغيل حمامات السباحة وتوافر مقومات وعوامل الامن والسلامة بهما.

كما تم متابعة احتياجات المركزين من حيث صيانة لملعب النجيل الصناعي الخماسي بهما وتسهيل إجراءات طرح بعض المشروعات بالمركزين من قاعات مناسبات وملعب بدل تنس ومنطقة ملاهي أطفال واماكن اجتماعية للعائلات نظرا لكثافة توافد الأعضاء والزائرين علي المركزين.

 

مقالات مشابهة

  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية
  • اختتام مسابقة رالي ريادة الأعمال وقمة Ripple لمراكز وحاضنات الاعمال بالاكاديمية العربية
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • مصرف الإمارات يطلق بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • برلماني : حزمة التيسيرات الضريبية تشجع على ريادة الأعمال وتعزز من قدرة الاقتصاد الرقمي
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال