أعلنتْ الهيئة العامة للعقار عن بدء التسجيل العيني لـ “4,871 قطعة عقارية” في حي طيبة بمدينة الرياض ابتداءً من 1 سبتمبر 2024م، الموافق 28 صفر 1446هـ، وحتى نهاية يوم 5 ديسمبر 2024م الموافق 4 جمادى الآخرة 1446هـ، مبينةً بأنَّه تم اختيار الحي وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

وأوضحتْ “هيئة العقار” أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المنطقة سيكون مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية https://rer.sa/ أو عن طريق مراكز الخدمة، مشيرةً إلى أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوفٍ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

اقرأ أيضاًالمملكةخلال 2023م.. إنفاق السياح الوافدين إلى المملكة على مرافق الضيافة يتجاوز 45 مليار ريال

ودعت الهيئة ملاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري؛ حيث يهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التسجیل العینی

إقرأ أيضاً:

واتساب يطور ميزة جديدة لنقل ملكية المجتمعات بسهولة

طرح تطبيق واتساب ميزة جديدة لمستخدمي النسخة التجريبية على نظام أندرويد، تتيح لمالكي المجتمعات نقل دور الإدارة إلى عضو آخر بسهولة. تهدف هذه الخطوة إلى تبسيط عملية كانت معقدة في السابق.

قبل هذا التحديث، كان على مالك المجتمع إنشاء مجتمع جديد ودعوة جميع الأعضاء لمغادرة المجتمع القديم والانضمام للجديد. وكانت هذه العملية مرهقة وقد تؤدي إلى إرباك الأعضاء وفقدان بعضهم.

الآن، أصبحت عملية نقل الملكية أكثر سلاسة. حيث تُظهر الخيار الجديد ضمن إعدادات المجتمع تحت اسم “تعيين مالك جديد”. ويمكن للمالك اختيار أي عضو آخر لتولي المسؤولية ونقل جميع صلاحيات الإدارة إليه.

بعد إتمام عملية النقل، لن يتمكن المالك الأصلي من اتخاذ قرارات رئيسية مثل تعطيل المجتمع أو منع الأعضاء الآخرين من إزالته كمشرف. لكنه سيحتفظ بامتيازات الإشراف مثل المساعدة في إدارة المجتمع وحذف الرسائل.

ظهرت هذه الميزة في النسخة التجريبية 2.24.19.34 من تطبيق واتساب على أندرويد، وهي متاحة لبعض المستخدمين الذين يستخدمون النسخة التجريبية عبر متجر جوجل بلاي.

ذو صلة > ميتا تفتح أبواب واتساب وماسنجر للتطبيقات المنافسة في أوروبا

ليست هذه الميزة الوحيدة التي يعمل عليها واتساب حاليًا. فالشركة تطور أيضًا خاصية تسمح للمستخدمين بإضافة شخص أو مجموعة إلى قائمة الدردشة بسرعة، وتسهيل إجراء المكالمات الجماعية عبر إنشاء رابط مكالمة من داخل الدردشات الجماعية.

كما يعمل واتساب على ميزة القائمة المخصصة التي ستظهر أعلى قوائم الدردشة، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على محادثات أو مجموعات محددة بسرعة.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • طائرة ملكية خاصة تقل رونالدو إلى الحبيبية وتشديد أمني على تدريبات النصر ببغداد
  • واتساب يطور ميزة جديدة لنقل ملكية المجتمعات بسهولة
  • «كل سنة وأنتي طيبة في الجنة يارب».. إنجي علاء تنعي الفنانة ناهد رشدي
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • شيريهان تنعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة: «روحها طيبة وجميلة ونقية»