اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، لاستعراض أبرز محاور المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية».

وأكد رئيس الوزراء الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة بمحور «التنمية البشرية»، معتبراً أن هذا المشروع ضمان رئيس لبناء الإنسان المصري، والعمل على ضمان حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية»، أعد في ضوء ما تضمنته «رؤية مصر 2030»، وما جاء في مخرجات الحوار الوطني، وكذا ما اشتمل عليه برنامج عمل الحكومة المصرية، فضلا عما تضمنته الاستراتيجيات الوطنية للجهات المعنية.

وأضاف أن برنامج عمل الحكومة المصرية (رؤية مصر 2030) يتضمن محاور لتعزيز أهداف التنمية البشرية في مصر، منها حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أنه من خلال التقييم ورصد المؤشرات تبين وجود فرص للتحسين وتطوير المحاور سالفة الذكر، مُشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تحقيق تحسين حقيقي في هذه المحاور التي تتمثل في نظام صحي شامل، تعليم أفضل، وتوفير العمل اللائق للجميع، وتحقيق الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أنه سيتم العمل من خلال هذا المشروع على توفير نظام صحي يشمل الجميع، وإتاحة منظومة تعليم أفضل تُسهم في توفير وظائف المستقبل، وتوفير العمل اللائق لجميع المواطنين، وتحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، ودعم الشباب شركاء اليوم وقادة الغد، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشهد الاجتماع استعراض تفاصيل المشروع القومي للتنمية البشرية، ومحاور العمل في الفترة المقبلة، وآليات تنفيذ عدد من المبادرات التي يستفيد بها المواطنون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية الأمن القومي الاستقرار السياسي التنمية الاقتصادية والاجتماعية التنمية البشرية التنمية المستدامة الحكومة المصرية الحوار الوطني مدبولي

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان

 

أكد مجلس الوزراء السعودي تقديره للجهود التي تبذلها مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان"؛ لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، ومواصلة العمل على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، وتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

السعودية وتركيا تبحثان التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها الخارجية السعودية: العلاقات مع مصر تشهد تطورًا ملحوظًا على كل المستويات

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري - في بيانه لوكالة أنباء السعودية (واس) - "إن ذلك جاء خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء في الرياض برئاسة ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث تناول المجلس نتائج مشاركات المملكة في عدد من الاجتماعات المتعددة الأطراف، وما أبرزته خلالها من اهتمام بتوطيد العمل الدولي المشترك نحو مزيد من التقدم في مختلف المجالات، والإسهام في كل مجهود يخدم التنمية والازدهار الاقتصادي لجميع دول العالم".

 

وأشاد المجلس بمجمل أعمال الدورة الـ161 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية، وبمضامين اجتماعاته المشتركة مع كل من روسيا والهند والبرازيل، مؤكدا حرص المملكة على الارتقاء بالعمل الخليجي على جميع الصعد، ودعم المساعي المستمرة لتعزيز العلاقات الخليجية مع الدول والمجموعات الأخرى.

 

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي مخرجات الاجتماع الذي عقدته المملكة وسبع دول من مجموعة (أوبك بلس)، وما جرى خلاله من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر القادم، فضلا عن استعراض مستجدات العمل العربي الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، ووقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • "الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين