دمشق-سانا

أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بفرعيه دمشق وحلب اليوم عن بدء التسجيل في مفاضلته لبرامج الهندسة للعام الدراسي 2024-2025، لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي للعامين الحالي والسابق إيفاد داخلي براتب شهري مع التزام أو دراسة خاصة دون التزام.

وأوضح المعهد في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التسجيل مستمر لغاية يوم الـ 18 من أيلول القادم من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر يومياً عدا يومي الجمعة والسبت، مبيناً أنه يمكن التسجيل المبدئي هاتفياً على الأرقام الواردة على موقع المعهد الإلكتروني لأبناء المحافظات، ريثما يتسنى لهم القدوم وتثبيت التسجيل واستكمال الأوراق، وكذلك التسجيل إلكترونياً عبر الاستمارة المتاحة على موقع المعهد العالي.

وأشار المعهد إلى أن الحد الأدنى المطلوب من الدرجات لحاملي شهادة الدراسة الثانوية الفرع العلمي للعام الدراسي الحالي 2023-2024 في الدورة الأولى 2143 درجةً، أو الدورة الثانية 2163 درجةً بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.

ولفت المعهد إلى أنه يمكن لحاملي شهادة الدراسة الثانوية الفرع العلمي للعام الدراسي السابق 2022-2023 التقدم للمفاضلة، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على 2244 درجةً في الدورة الأولى، أو 2270 درجةً في الدورة الثانية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.

وبين المعهد أن برامج الهندسة المتوافرة لديه في فرع دمشق مساكن برزة تشمل هندسة الاتصالات وهندسة النظم المعلوماتية وهندسة النظم الإلكترونية وهندسة الميكاترونيكس وعلوم وهندسة المواد، وفي فرع حلب حي سيف الدولة هندسة الطيران.

ووفق إعلان المعهد يجري القبول النهائي وفق مفاضلة على أساس درجات الشهادة الثانوية ونتيجة اختبار علمي، مشيراً إلى أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في المفاضلة تتضمن صورةً مصدقةً عن وثيقة النجاح في الشهادة الثانوية الفرع العلمي، وصورةً عن الهوية الشخصية، وصورةً شخصيةً ملونةً واحدةً وطابع البحث العلمي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الثانویة الفرع العلمی

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في برامج كود البناء السعودي

البلاد ــ الرياض

أعلنت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، بالتعاون مع معهد الخرسانة الأمريكي (ACI)، والهيئة السعودية للمهندسين، وبرنامج استدامة الطلب على البترول، عن بدء التسجيل في برامجها التدريبية ومنها دورة “أساسيات التصميم الإنشائي وفق الكود السعودي للمنشآت الخرسانية” (SBC 304) وإصدار معهد الخرسانة الأمريكي (ACI 318-19)، وذلك بهدف تأهيل المهندسين والمصممين الإنشائيين لتلبية متطلبات كود البناء السعودي.

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لكود البناء السعودي المهندس سعد بن صالح بن شعيل أنّ الدورة تهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارة المهنية للمصممين، وتوفير الأساسيات اللازمة لتصميم المنشآت الخرسانية، وتمكين المهندسين من تصميم الأساسات وفق متطلبات الزلازل في كود البناء السعودي، إضافة إلى تعريف المتدربين على المتطلبات الرئيسية للتصميم الإنشائي.

وأفاد أن دورة ” أساسيات التصميم وفق الكود السعودي للمنشآت الخرسانية” ستقام خلال الفترة 29 – 30 سبتمبر 2024م، بمقر الهيئة السعودية للمهندسين في الرياض، وتستهدف الحاصلين على درجات علمية في الهندسة المدنية، والتصميم الإنشائي، حيث يتلقى المشاركون تدريبًا على التصميم الإنشائي، شاملاً تحليل الأحمال، وتصميم العناصر، والتقنيات الزلزالية، ومراجعة لخواص المواد ومعايير الاستدامة لضمان الأمان والجودة، وسيكون هناك شهادة دولية معتمدة من اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي ومعهد الخرسانة الأمريكي لمن يجتاز الاختبار المقرر مع نهاية انعقاد الدورة.

وبين أن اللجنة ستطلق سلسة من البرامج والدورات التدريبية النوعية لتطوير وتأهيل المهندسين والمصممين والعاملين في قطاع البناء والتشييد لتطبيق متطلبات كود البناء السعودي، داعيًا الراغبين بالتسجيل في الدورة التدريبية من الحاصلين على الدرجات العلمية لتخصص الهندسة المدنية والمعمارية والمصممين الإنشائيين زيارة الرابط التالي: https://training.saudieng.sa.

كود البناء السعودي
1 ـ رفع مستوى المعرفة والمهارة المهنية للمصممين
2 ـ توفيرالأساسيات اللازمة لتصميم المنشآت الخرسانية
3 ـ تمكين المهندسين من تصميم الأساسات وفق المتطلبات

مقالات مشابهة

  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان
  • بدء التسجيل في برامج كود البناء السعودي
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • مميزات الدراسة في المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية لطلاب المرحلة الثالثة 2024
  • فرصة في تنسيق المرحلة الثالثة.. كليات تقبل من 50% أدبي 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية الدور الثاني
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • سوريا.. الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة