الرياض – مباشر: اختتم خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، والوفد المرافق له الذين يمثلون عدداً من الجهات الحكومية والشركات الوطنية وممثلي القطاع الخاص، الزيارة الرسمية لأمريكا اللاتينية.

 والتقى الفالح خلال زيارته جمهورية بنما، وزير الخارجية البنمي جناينا تيواني، ووزير التجارة والصناعة فيدركو الفارو؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتم استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية بنما وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبحث فرص التعاون والشراكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين واستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية.

وبحث الفالح خلال جولته التي بدأت في 31 يوليو 2023، سبل تعزيز التعاون والتكامل مع عدد من المسؤولين في مختلف دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية وتوسيع حجم الشراكات الاستثمارية النوعية بين البلدين.

يشار إلى أن الزيارة هدفت إلى تعزيز العلاقات الاستثمارية واستعراض الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكة ودول أمريكا اللاتينية والفرص النوعية وغير المسبوقة التي تزخر بها المملكة في جميع المجالات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

 

استنكر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء بشدة “جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني”، وقال إن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية.

وفي سياقٍ منفصل، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم، إن الولايات المتحدة أحرزت تقدما فيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الفترة الماضية على مدى شهر ونصف الشهر، في حين أكد نظيره المصري بدر عبد العاطي أن لب الصراع في المنطقة هو استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف بلينكن أنه تم التوافق على 15 بندا من بين 18 في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح، لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل.

وأكد أن واشنطن طرحت أفكارا على الجانبين القطري والمصري من أجل حل القضايا العالقة، ولكن الاتفاق يعود إلى مسألة النية السياسية، وعلى الطرفين أن يثبتا النية السياسية من أجل التوصل إلى اتفاق يهيئ لوقف إطلاق النار ويعيد الرهائن إلى منازلهم ويفتح آفاقا مهمة لتهدئة المناطق الساخنة، بما فيها شمال إسرائيل والبحر الأحمر.

كما اعتبر أن وقف إطلاق النار هو أفضل وسيلة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة ومواجهة مخاطر زعزعة الاستقرار الإقليمي.

في موضوع آخر، قال بلينكن إن موقف بلاده بشأن محور فيلادلفيا الفاصل بين مصر وقطاع غزة هو “أننا لن تقبل أي تغيير للقواعد المعمول بها قبل 7 أكتوبر”.

وهو الموقف ذاته الذي أكده وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي في مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، إذ قال إن مصر لن تقبل أي تعديلات على القواعد الموضوعة قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول بشأن الأمن على حدودها مع غزة وعلى تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وحذر عبد العاطي من خطورة التصعيد في المنطقة ومحاولات جرها إلى حرب إقليمية، مشيرا إلى أن هناك تحديات خطيرة تواجه الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر
  • الفالح: السوق المصرية وجهة جاذبة للمملكة ومصر أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا