موقع 24:
2024-07-06@07:52:30 GMT

القادسية السعودي يضم الأرجنتيني لوسيانو فييتو

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

القادسية السعودي يضم الأرجنتيني لوسيانو فييتو

تعاقد نادي القادسية السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مع الأرجنتيني لوسيانو فييتو.

ويتمتع فييتو بمسيرة احترافية جيدة بدأها مع نادي إنديبندينتي بالنياريا الأرجنتيني، الذي تدرج في صفوفه ما بين عامي 2000 و2008، ثم انتقل لفريق إستوديانتيس، الذي لعب معه ما بين عامي 2008 و2010، وراسينغ (2010 - 2011)، وذلك على مستوى البراعم والناشئين والشباب.

هلا بمن عكس اتجاه الموج وجابك ????????
هلا بالصيد الثمين بساحل الشرقية ????#القادسية pic.twitter.com/AdZktyye4o

— نادي القادسية السعودي (@Alqadsiah) August 9, 2023


وبدأ فييتو مسيرته الاحترافية في عالم الساحرة المستديرة مع فريق راسينغ (2011 - 2014)، وانتقل إلى فياريال الإسباني موسم 2014-2015، ورحل إلى أتلتيكو مدريد في الفترة 2015 إلى 2019، تخللها اللعب مع إشبيلية بنظام الإعارة موسم 2016-2017، بعدها انتقل إلى فالنسيا الإسباني بنظام الإعارة كما لعب لفريق فولهام الإنجليزي في موسم 2018-2019 بنظام الإعارة، ورحل إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي خلال الفترة 2019-2021.
وانضم لوسيانو فييتو إلى فريق الهلال السعودي عام 2021 بعقد لمدة ثلاث سنوات، لكنه انتقل إلى نادي الشباب في العام التالي لمدة 6 أشهر بنظام الإعارة، بعدها عاد للهلال وشارك معه في كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب مطلع العام الحالي.
وسجل فييتو 3 أهداف خلال البطولة، وحصل على جائزة الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في المونديال.
ويعتبر التعاقد مع فييتو الصفقة السادسة للقادسية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية على مستوى المحترفين الأجانب، بعد المدافع الألماني ألكسندرهاك، والمدافع الإسباني ألفارو غونزاليز، ومواطنه حارس المرمى جويل روبلز، والمحور الإنجليزي ماكس باور، والمهاجم السنغالي مباي دياني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة القادسية السعودي لوسيانو فييتو الدوري السعودي

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. أرسنال يضم «رايا» نهائيًا من برينتفورد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الخميس، عن ضم حارس المرمى الإسباني دافيد رايا من برينتفورد بشكل دائم، وذلك بعقد طويل الأمد لم يتم الكشف عن مدته.

وانضم رايا، البالغ من العمر 29 عامًا، إلى أرسنال في صيف العام الماضي على سبيل الإعارة قادمًا من برينتفورد الإنجليزي، وقدم أداء مميزًا خلال موسمه الأول مع الجانرز.

وخلال فترة الإعارة، لعب رايا 41 مباراة في جميع المسابقات، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 20 مباراة، 16 منها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحصل على جائزة القفاز الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

تفعيل بند شراء رايا

وفعل أرسنال خيار شراء عقد رايا، من برينتفورد نظير 27 مليون جنيه إسترليني، ولم يكشف نادي المدفعجية عن مدة العقد في بيانه، إلا أن تقارير صحفية أفادت بأن العقد تتراوح مدته بين 3 و5 سنوات.

وقرر أرسنال تفعيل خيار الشراء في عقد رايا، ليصبح الحارس الإسباني ثاني صفقة يعلنها النادي اللندني في هذا الصيف بعد ضم الحارس الشاب لوكاس نيجارد من نادي نوردسيلاند الدنماركي.

يذكر أن، دافيد رايا يتواجد حاليًا مع منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2024، حيث يستعد الماتادور الإسباني لخوض مباراة ربع النهائي أمام ألمانيا (منتخب البلد المستضيف للبطولة).

دافيد رايا

مقالات مشابهة

  • مورينتس لـ«عاجل»: ناتشو صفقة قوية ستُحدث ثورة في القادسية
  • القادسية يعلن رحيل الثنائي كيڤن رودريغيز ولوسيانو فييتو
  • التعاون يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني أروابارينا
  • القادسية يُعلن رحيل رودريغيز وفييتو
  • مهاجم إشبيلية على رادار القادسية
  • رسميًا.. أرسنال يضم «رايا» نهائيًا من برينتفورد
  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد رسميا
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو