تأكد، الإثنين، مصرع 50 شخصا على الأقل بعد عمليات بحث وإنقاذ أُطلقت في أعقاب الإعصار غايمي، الذي ضرب وسط الصين في أواخر يوليو، وفق الإعلام الرسمي.

وأوردت محطة "سي سي تي في" الرسمية أن 15 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين في مدينة زيكتشينغ الواقعة في مقاطعة هونان.

وأفادت المحطة بأن "كل القرى الإدارية الواقعة في المناطق التي ضربتها الكارثة في مدينة زيكتشينغ أنجزت على نحو أولي فتح الطرق وإعادة ربط شبكات الكهرباء والاتصالات والمياه".

ولفتت إلى أن السكان المتضررين أعيدوا إلى مناطقهم وإلى أن "أعمال إعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الكارثة جارية".

وكان الإعصار غايمي قد ترافق مع أمطار غزيرة هطلت في أواخر يوليو.

وقبل الصين كان الإعصار قد ضرب الفلبين وتايوان.
في الصين كانت مقاطعة هونان الداخلية والكثيرة الهضاب الأكثر تضررا.

وأجلت السلطات نحو 300 ألف شخص وعلّقت خدمات النقل العام في شرق الصين الشهر الماضي.

وتشهد الصين صيفا يترافق مع ظواهر مناخية قصوى مع هطول أمطار غزيرة في شرق البلاد وجنوبها، فيما تشهد غالبية المناطق الشمالية موجات حر متتالية.

في الشهر الماضي، قضى 38 شخصا في انهيار جسر من جراء أمطار غزيرة هطلت في مقاطعة شنشي الشمالية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في الصين ارتفاعًا حادًا في درجات الحرارة خلال فترة طويلة من فصل الصيف لا سيما في شمال البلاد.

ويزداد هذا النوع من الظواهر الجوية القصوى تواترا وشدّة نتيجة التغير المناخي الذي يتفاقم بسبب انبعاثات غازات الدفيئة، وفق العلماء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصين الكهرباء الاعصار الفلبين امطار غزيرة مصرع غايمي أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

قطر تتعادل مع كوريا الشمالية تحت أمطار غزيرة

اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار، الثلاثاء، على ملعب لاوس الوطني الجديد ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم.

وواصل المنتخب القطري إضاعة النقاط بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة في ذيل الترتيب، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى بعد خسارتها أيضا في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة العراق ضد الكويت في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026list 2 of 2مباشر.. مباراة مصر ضد بوتسوانا 3-0 بتصفيات كأس أمم أفريقياend of list

وقد شهدت الدقيقة الـ16 الفرصة الأخطر للمهاجم القطري المعز علي الذي أصاب القائم بتسديدة من مسافة قريبة.

ولم يتأخر الرد الكوري الشمالي، فسدّد ري إيل سونغ كرة رائعة من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحا منتخب بلاده التقدم (19).

https://x.com/AlkassTVSports/status/1833513619293663654

بعدها بتسع دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في إيه آر"، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين قائد أصحاب الأرض جانغ كوك تشول بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء لـ"العنابي".

وتولى عفيف تنفيذ الركلة وترجمها بنجاح معادلا الأرقام (31)، قبل أن يضيف علي الهدف الثاني بتسديدته كرة رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لحارس المرمى الكوري الشمالي (44).

ولم يهنأ القطريون بتقدمهم كثيرا، إذ أعاد كانغ كوك تشول المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا إلى يمين برشم (51).

وفي الدقيقة 57 أوقف الحكم المباراة بسبب هطول الأمطار نحو 20 دقيقة، قبل استكمالها مجددا على أرضية ملعب سيئة ومبللة ساهمت في عدم نجاح المحاولات القطرية لخطف الفوز والنقاط الثلاث.

وتتجه الأنظار إلى مواجهة القمة بين المنتخب الإماراتي وضيفه الإيراني، فيما تحلّ أوزبكستان ضيفة على قرغيزستان ضمن المجموعة عينها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 233 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ياجي” في الفيتنام إلى 197 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141
  • الحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» إلى 141 قتيلا
  • فيتنام.. ارتفاع ضحايا الإعصار ياجي لــ 100 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 104 قتلى ومفقودين في فيتنام
  • ارتفاع ضحايا الإعصار ياجي لأكثر من 100 قتيل في فيتنام
  • قطر تتعادل مع كوريا الشمالية تحت أمطار غزيرة