روسيا – انتهت منظومة “غونيتس” للاتصال الفضائي من اختبار محطة محمولة شخصية صغيرة الحجم للاتصال الفضائي من طراز “غونيتس أوتونومني” (غونيتس المستقلة).

وأكد نائب مدير عام شركة “غونيتس” الروسية أندريه مانويلو قدرة المحطة على إرسال أنواع مختلفة من المعلومات، مضيفا أن شركته تستعد للإنتاج الصناعي على دفعات للمحطات المحمولة التي يمكن أن توضع في محفظة ظهر.

محطة “غونيتس” المحمولة للاتصال الفضائي

وقال إن وقت العمل غير المنقطع للمحطة بلغ 4 ساعات في حال تغذيتها بكهرباء البطاريات.

يذكر أن محطة “غونيتس” للاتصال الفضائي تسمح بضمان إرسال أخبار صوتية ونصية وكذلك ملفات صغيرة الحجم من أي مكان على الخارطة. كما إنها قادرة على توزيع إشارة Wi-Fi على أجهزة الاتصال المحمولة وإرسال إحداثياتها أوتوماتيكيا. وتزن المحطة 3 كيلوغرامات فقط.

هذا وكان مدير عام الشركة، بافيل تشيرينكوف قد أفاد في يوليو الماضي بأن هناك شركات سياحية وكهربائية وغيرها من الشركات الخاصة قد اهتمت بشراء تلك المحطات.

يذكر أن “غونيتس” هي منظومة روسية وحيدة  للأقمار الصناعية المحلقة في مدار الأرض المنخفض للاتصال الفضائي المتحرك، وهي مخصصة لتبادل المعلومات على المستوى العالمي مع المنشآت المتحركة والثابتة وكذلك تنظيم عملية ترحيل الإشارات لأغراض مختلفة.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إنّ الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة والإنترنت يقلل من التواصل مع الآخرين وخاصة الأسرة، موضحا أنّ الهواتف المحمولة جعلت التواصل افتراضيا أكثر من كونه واقعيا، إذ إنّ إهمال الأطفال وعدم الحرص على مراقبة تصرفاتهم يجعلهم يقلدون كل السلوكيات بما فيها الخاطئة.

تفاصيل اعترافات عصابة الهواتف المحمولة في الشروق استشاري نفسي: الأشعة الصادرة من شاشات الهواتف والتلفزيونات تخل باتزان هرمون النوم الإفراط في استخدام الإنترنت

وأضاف «فرويز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك بدائل كثيرة تعوض الإفراط في استخدام الإنترنت، مثل ممارسة الأنشطة المختلفة المفضلة لدى الطفل سواء لعب الكرة أو سماع الموسيقى أو الرسم والتلوين أو الكتابة أو القراءة.

 تجنب العقاب في حالة رفضه ترك الهاتف المحمول

وواصل أستاذ الطب النفسي أنّ اختيار البدائل المناسبة والمفضلة لدى الطفل أمر ضروري، ويجب تجنب العقاب في حالة رفضه ترك الهاتف المحمول، ولكن يفضل التعامل معه بحرص وعدم إجباره على شيء معين، والاقتراح عليه الذهاب لأكاديميات الأندية أو ممارسة نشاط ما، وهذا يساهم في إبعاده عن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة بطريقة غير مباشرة.

جدير بالذكر أن تامر المصري، استشاري الطب النفسي، إن شاشات الهواتف المحمولة والتلفزيون يصدر منها أشعة فوق بنفسجية وأشعة زرقاء، مشيرًا إلى أن لها دورا كبيرا في الإخلال باتزان هرمون الميلاتونين والجميلاتونين في الدماغ،  وهما مسؤولان عن انتظام دورة النوم وجودته، بالإضافة إلى هرمون «السيروتونين» مسؤولة عن المزاج.

وحذر «المصري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تعرض الأطفال لمشاهد العنف، قائلا: «الطفل عندما يستخدم الشاشات فترات طويلة، فإنه يتعرض لمشاهد عنف كثيرة، ويعتبرها من مشاهده المفضلة، وبعد فترة من التعرض لها نلاحظ أن الطفل يحاول تقليدها، لعدم إدراكه بأن هذه الأشياء تشكل خطرا عليه».

وأشار استشاري الطب النفسي،  إلى أن استمرار الطفل في اللعب والمشاهدة على هذه الشاشات يجعله غير قادر على ممارس حياته الطبيعية أو اللعب مع الأطفال بسبب العزلة الاجتماعية التي يكون بها، والتي ينتج عنها ضعف قدراته الذهنية والجسدية وقدرته على التحاور والتخاطب.

مقالات مشابهة

  • حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • روسيا تستذكر انطلاق أول بعثة قمرية ناجحة في العالم قبل 65 عام
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • عظمة صغيرة غامضة قد تحمل سرا هاما عن تطور البشر
  • ضبط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • أستاذ طب نفسي يحذر من الإفراط في استخدام الهاتف المحمول: جعل التواصل افتراضيا
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)
  • أول سفينة شحن هجينة تعمل بطاقة الرياح تشارك في مهمة فضائية (صور)
  • مشروعات صغيرة وفري لانسرز.. وزير المالية يكشف تفاصيل نظام ضريبي مبسط