وكالات

كشفت مصادر صحفية اليوم عن الأسباب الحقيقية لاستقالة مدرب منتخب فرنسا الأولمبي من مهامه بعد الفوز بالميدالية الفضية للألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال أغسطس الجاري.

وكان صاحب الـ ( 47 عاما) أعلن رسميًا رسميا، استقالته من تدريب المنتخب الأولمبي بعد عام واحد تولى خلاله تحضيره للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها فرنسا.

‎وأوضحت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، نقلا عن مصدر مقرب جدا من تيري هنري أن 3 أسباب رئيسية تقف وراء قرار أسطورة نادي أرسنال السابق بوضع حد لتجربته التدريبية مع منتخب بلاده رغم أن عقده لا يزال ساريا حتى يونيو 2025.

‎وقالت : “كان هنري غير راض على عدم حديث المسؤولين في الاتحاد الفرنسي للعبة عن المرحلة المقبلة لهذه المجموعة والمخطط الموالي في عمل الجهاز الفني، فبعد نهاية الأولمبياد لا تبدو الرؤية واضحة بشأن المرحلة الأخيرة في عقده”.

ولفتت إلى أن السبب الثاني لمغادرة هنري منصبه قبل عام من نهاية عقده هو “الجدل الذي أثير قبل انطلاق الأولمبياد حول رفض كل الأندية تسريح لاعبيها الدوليين للمشاركة في الألعاب الأولمبية ومن بينهم كيليان مبابي نجم ريال مدريد الذي أثار ضجة كبيرة بسبب رفض فريقه ريال مدريد السماح له بالالتحاق بكتيبة هنري في الألعاب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الفرنسي فرنسا مدرب منتخب فرنسا نادي أرسنال

إقرأ أيضاً:

عُمان تُتوّج بـ5 ميداليات في "الأولمبياد الخاص" بسويسرا

 

نيون- العُمانية

تُوّجت سلطنة عُمان ممثلة بالأولمبياد الخاص العُماني بخمس ميداليات متنوعة في رياضات السباحة والتنس الأرضي والبولينج، ضمن مشاركتها في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا التي تقام منافساتها بمدينة نيون.

وحصل السباح محمد الخميسي على الميدالية الذهبية والمركز الأول في سباق 25 مترًا حرة، وكذلك على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في سباق 25 مترًا صدرًا. كما حصل السباح غيث القاسمي على الميدالية الفضية محرزا المركز الثاني في سباق 25 مترًا صدرًا.

أما في رياضة التنس الأرضي، فقد أحرز اللاعب حسين اللمكي الميدالية الفضية، كما حصل اللاعب منيب اللمكي على المركز الرابع بعد خوض منافسة قوية في أول مشاركة خارجية له.

وفي رياضة البولينج حصل اللاعب عمر باعبود على الميدالية البرونزية.

مقالات مشابهة

  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"
  • عُمان تُتوّج بـ5 ميداليات في "الأولمبياد الخاص" بسويسرا
  • الكشف عن أسباب وفاة عازف “الكمان” السوداني المعروف “حذيفة” بمدينة الدمازين
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • كاسترو يرحل عن النصر وتيري هنري ضمن المرشحين لخلافته
  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024