قالت الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس النواب، ووزير الإعلام الأسبق، إنَّ برامج الأطفال والشباب غير موجودة، ولا توجد برامج تخص المرأة والأسرة سوى برامج الطبخ فقط، متسائلة: «فلماذ سيبقى الجمهور أمام كل هذا الكم من البرامج التي لا تلبي احتياجاته؟».

ضرورة التركيز على القنوات المتخصصة والإقليمية

وأضافت درية شرف الدين خلال كلمتها في الجلسة الأولى التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوضع ضوابط للبرامج الحوارية والرياضية، أنَّ القنوات المتخصصة في أسوأ حالتها رغم وجودها في جميع دول العالم، وكذلك القنوات الإقليمية التي كانت تدر دخلًا كبيرًا من خلال الإعلانات فهي غير مفعلة في مصر، رغم أهميتها في معرفة خريطة البلاد وسماع صوت المواطن المحلي بدلًا من المواطن في القاهرة أو الإسكندرية فقط.

وتابعت «ليس هناك برامج للأطفال أو الترفيه أو الثقافة، فنحن نتحدث عن إعلام ينقصه الكثير من المادة والمحتوى، لذلك من المهم تفعيل قانون حرية المعلومات خاصة أن كل من حولنا مفتوح سواء قنوات عربية او أجنبية».

وطالبت درية شرف الدين بضرورة التركيز على القنوات المتخصصة والإقليمية «نظرًا لأهميتها الشديدة التي تجعلنا نستمع إلى المواطن في كل أنحاء مصر، ومعرفة كامل الجمهورية وما بها»، مضيفة أن الإعلام المرئي والمسموع يحتاج لإعادة تنظيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درية الإعلام الثقافة السياحة دریة شرف الدین

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ

أعربت واشنطن، أمس الإثنين، عن أملها في استئناف الحوار مع بيونغ يانغ بوساطة دبلوماسيين سويديين عادوا إلى كوريا الشمالية، يوم الجمعة الماضي، لأول مرة بعد إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد.

وفي غياب العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، تمثل السويد المصالح الأمريكية من خلال سفارتها في بيونغ يانغ التي افتتحت في العام 1975. ومنذ العام 2020، أُجبر الدبلوماسيون السويديون على مغادرة البلاد وأداء مهامهم من ستوكهولم، بسبب إغلاق مفاجئ للحدود قرّرته بيونغ يانغ في إطار الاستجابة للجائحة.

وقالت وزارة الخارجية السويدية في بيان، إنّ "دبلوماسيها عادوا إلى بيونغ يانغ الجمعة، وبات بإمكانهم العمل على استئناف الأنشطة الاعتيادية للسفارة".

(On Sweden’s role as protecting power for US in North Korea ) Department Press Briefing—September 16, 2024 - United States Department of State https://t.co/VvjhN0bCLb

— Dr. Mark P. Barry (@DrMarkPBarry) September 17, 2024

وفي واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن: "السويد هي القوة الحامية لنا في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية. ندعم عودة الدبلوماسيين إلى بيونغ يانغ ونأمل أن تحيي الحوار والدبلوماسية، وغيرها من أشكال الانخراط البناء مع كوريا الشمالية".

وأضاف "نأمل أيضاً أن تفتح كوريا الشمالية حدودها أمام عاملين دوليين عرقل إغلاق الحدود جهودهم الإغاثية".

وفرضت الدولة الواقعة في شرق آسيا، إغلاقاً تاماً عزلها على نحو شبه كامل عن العالم الخارجي في مطلع العام 2020، في قرار حال أيضاً دون عودة مواطنيها من رحلات خارجية إلى بلادهم.

وستعيد بيونغ يانغ فتح حدودها بالكامل أمام السياح الأجانب في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وفق شركتين متخصصتين في تنظيم الرحلات السياحية إلى البلاد.

وغالباً ما تؤدي السويد وساطة في المفاوضات بين كوريا الشمالية والدول الغربية، وكانت نشطة خصوصاً في تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وذكّر بيان الخارجية الأمريكية بأن تاريخ انخراط السويد في شبه الجزيرة الكورية، يعود إلى الحرب الكورية التي درات في خمسينيات القرن الـ20.

والسويد حاضرة في شبه الجزيرة الكورية في سيؤول وبيونغ يانغ، وفي المنطقة المنزوعة السلاح بصفتها دولة عضواً في لجنة الأمم المحايدة، لمراقبة الهدنة الموقعة بين الكوريتين في العام 1953.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • 15 وسيلة إعلام ألمانية تطالب مصر والاحتلال بالسماح لها بدخول قطاع غزة
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • انتخاب الرئيس دونه صعوبات.. والسعوديّة تفعّل دورها لبنانيّاً
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه