الحرة:
2024-09-16@13:16:34 GMT

قتلى في ضربات إسرائيلية على مدرسة بمدينة غزة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

قتلى في ضربات إسرائيلية على مدرسة بمدينة غزة

قال الدفاع المدني في قطاع غزة، إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي على مدرسة بمدينة غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "استهدف عناصر من حركة حماس كانوا يتحصنون في مجمع مدارس" بالمدينة. 

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان، أن "سلاح الجو قصف مجمع قيادة وتحكم للحركة الفلسطينية في منطقة مدرسة (مصطفى حافظ) بمدينة غزة".

وأضاف البيان: "قبل الهجوم، تم اتخاذ سلسلة من التدابير لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام أسلحة دقيقة واستخدام الصور الجوية، إضافة إلى الاستعانة بمعلومات استخباراتية إضافية".

من جانبه، قال الدفاع المدني في غزة إن قصفا إسرائيليا "استهدف مدرسة تضم عائلات نازحة"، تسبب في مقتل 10 أشخاص على الأقل.

الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثث رهائن من داخل نفق في قطاع غزة قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه تمكن خلال اللية الماضية، وغبر عملية مشتركة جهاز الأمن العام "الشاباك"، من انتشال ستة ست جثث لمختطفين من داخل نفق بخان يونس وسط قطاع غزة.

وتتهم إسرائيل الجماعات المسلحة الفلسطينية، بأنها تنشط بين المدنيين في غزة وتنفذ عمليات من داخل المدارس والمستشفيات والمناطق الإنسانية المحددة.

من جانبها، تنفي حركة حماس الاتهامات الإسرائيلية بأنها تستخدم المدارس والمستشفيات لأغراض حربية.

وفي العاشر من هذا الشهر، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة التابع لحركة حماس، إن نحو 100 فلسطيني قتلوا وأصيب العشرات إثر ضربة جوية على مدرسة "التابعين" بحي الدرج بمدينة غزة.

بايدن: حماس "تتراجع" عن خطة الهدنة في غزة قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، إن حركة حماس "تتراجع" عن خطة الهدنة المطروحة مع إسرائيل، الرامية للإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، ووقف القتال المستمر منذ أكثر من 10 أشهر في القطاع.

ووقتها قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت مقاتلين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي كانوا ينشطون داخل مبنى المدرسة.

واعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الأرقام التي ذكرتها حماس، ، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، بشأن سقوط عشرات القتلى مبالغ فيها.

ولجأ عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين إلى المدارس في غزة التي توقف معظمها عن العمل منذ بدء الحرب قبل أكثر من 10 أشهر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بمدینة غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة

أعلن محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عن حصول 32 مدرسة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، من بين 33 مدرسة تقدمت للاعتماد، مؤكداً أنّ إجمالي المدارس المعتمدة بلغ 347 مدرسة.

المدارس الحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة

وقال «عبد الله»، في بيان، إن المدارس الحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة موزعة على 12 إدارة تعليمية، وهي عبارة عن 7 مدارس بإدارة سيدي سالم التعليمية، و5 مدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، و4 مدارس بكل من إدارتي دسوق وقلين التعليمية، و3 مدارس بإدارة الرياض التعليمية، ومدرستين بإدارتي بيلا وسيدي غازي التعليمية، ومدرسة واحدة بكل من الحامول وفوه ومطوبس وبرج البرلس وبلطيم التعليمية.

وأوضح «عبد الله»، أنّ إجمالي عدد المدارس المعتمدة حتى الآن بمحافظة كفر الشيخ بلغ 347 مدرسة، عبارة عن 62 مدرسة بإدارة سيدي سالم التعليمية، و50 مدرسة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، و43 مدرسة بإدارة الرياض التعليمية، و37 مدرسة بإدارة قلين التعليمية، و27 مدرسة بإدارة بيلا التعليمية، و26 مدرسة بإدارة دسوق التعليمية، و21 مدرسة بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، و21 مدرسة بإدارة بلطيم التعليمية، و16 مدرسة بإدارة مطوبس التعليمية، و16 مدرسة بإدارة الحامول التعليمية، 11 مدرسة بإدارة فوه التعليمية، و9 مدارس بإدارة سيدي غازي التعليمية، و8 مدارس بإدارة برج البرلس التعليمية.

إجمالي عدد المدارس المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024

وأشار «عبد الله»، إلى أنّ إجمالي عدد المدارس المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024، بلغ 71 مدرسة وهو ما يحدث للمرة الأولى أنّ يتم اعتماد هذا العدد خلال عام دراسي واحد، وذلك لدعم القيادات لمنظومة الجودة بكفر الشيخ، في ظل توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • مدرسة في خيمة .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة
  • 13 قتيلاً في غارات إسرائيلية على قطاع غزة