بوابة الوفد:
2024-09-19@18:15:14 GMT

9 سبتمبر .. أول مؤتمر لمصدري الصناعات الغذائية

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

ينظم  المجلس التصديرى  للصناعات الغذائية برئاسة هانى برزى  يوم  9 سبتمبر  القادم  اول  مؤتمر  لمصدرى  الصناعات الغذائية بحضور المهندس حسن  الخطيب  وزير التجارة  والاستثمار، ومشاركة  عدد كبير  من  المنتجين  والمصدرين للصناعات  الغذائية والحاصلات  الزراعية، والعديد  من  جهات  التمويل  الدولية  من  الشركاء  الإستراتيجين مثل اليونيدو، والوكالة الأمريكية للتنمية  الدولية ، بالإضافة إلى  شركات  التأجير التمويلى والتخصيم، وممثلى   جهات  حكومية ، والبنوك
يأتى  إنعقاد  المؤتمر   فى  الوقت  الذى  يولى فيه   المهندس  حسن  الخطيب  وزير التجارة  والاستثمار  أهمية  كبيرة   بزيادة   معدلات   الإنتاج   والتصدير  فى  كافة  القطاعات   الصناعية وليس  قطاع  الأغذية   وحده .

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 5.6 مليون طن

 

يذكر  أن  صادرات  مصر  بوجه  عام  لاتزال  ضعيفه  ولا  تتناسب  مع  الإمكانيات   الطبيعية  والبشرية واللوجستية  الموجوده فى مصر  مع  الجهود   التى  تبذلها   الحكومه  للتيسير  على  المنتجين  والمصدرين  بجانب   أموال   المسانده  التى  يحصلون   عليها  من صندوق  دعم   الصادرات   الممول   من  الحكومه . 

لا تزال  أيضا  صادرات  الصناعات  الغذائية ضعيفه  للغاية  ولم  تتعدى  قيمة  صادرات  القطاع  من  عام  2020 إلى وقتنا  الحالى  رقم  الخمسة  مليارات  دولار   مع  إن  دوله   بحجم  المغرب الشقيق   لا  يتعدى  عدد  سكانها 36 مليون  نسمه  تكاد  تتفوق   على  مصر  فى الصادرات  ويكفى  أن  قطاع  واحد مثل   الصناعات   الغذائية  يصدر  للإتحاد  الاوروبى  فقط  بما قيمته 2مليار  يورو فى حين  لا  تتخطى   صادرات  مصر الغذائية   للإتحاد 1.5 مليار يورو

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس التصديري وزير التجارة وزير التجارة والاستثمار الحاصلات الزراعية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن

شمسان بوست / متابعات:

تشهد العاصمة المؤقتة عدن في الفترة الأخيرة ارتفاعًا حادًا في أسعار السلع الأساسية، مما أثار قلقًا واسعًا بين المواطنين وأثقل كاهل الأسر ذات الدخل المحدود.

يأتي هذا الارتفاع في ظل الأزمات الاقتصادية المستمرة التي تعصف بالبلاد، حيث يعزو التجار والمحللون الاقتصاديون أسباب الغلاء إلى تدهور العملة المحلية وارتفاع تكاليف الاستيراد.وبحسب مواطنين في المدينة، فإن الأسعار تشهد زيادات يومية في المواد الغذائية والوقود، مما يجعل الحياة أكثر صعوبة. وتطالب الأصوات الشعبية الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة للحد من هذا الارتفاع، سواء من خلال تحسين سعر الصرف أو زيادة الدعم على السلع الأساسية.

وأشار تجار إلى أن التكاليف المرتفعة للاستيراد والنقل، إلى جانب الانهيار المستمر للعملة، هي الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع. ويعاني المواطنون من ضعف القدرة الشرائية، مما أدى إلى تزايد حالات الفقر والتأثير على مستوى المعيشة بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • الألكسو تعقد مؤتمر واقع تعليم الأطفال في مدينة القدس
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • القصيفي تلقى برقية تضامن من الأمين العام للإتحاد الدولي للصحافيين
  • انطلاق أعمال منتدى التعاون الإماراتي - الهندي للصناعات الدفاعية
  • الجمعية السعودية للبصريات تطلق معرض اوبتيفجن الأول من نوعه خلال فعاليات مؤتمر البصريات التاسع برعاية وزارة الصحة
  • 3.6 مليار ريال فائض بالميزان التجاري بنهاية يونيو.. وإجمالي الصادرات السلعية يتجاوز 11.6 مليون ريال
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • التصديري للصناعات الهندسية: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • اقتصادي: صادرات إيران إلى العراق ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما