وافق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 189من قروض مشروعات شباب الخريجين، من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين، بدون فوائد، دفعة شهر يوليو 2024، بإجمالى 700 ألف جنيه موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة.

26 شخصًا استفادوا من القروض

وأوضح «مرزوق» أن 26 شابا استفادوا من الدفعة الجديدة، بينهم 14 فتاة، لإقامة مشروعاتهم، ليكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه 127.

4مليون جنيه استفاد منها 13427 شاب وفتاة منهم 6374 ذكور - 7053 إناث.

وأوضح أنه يجب توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، مؤكدًا أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

توعية الشباب بالفرص التمويلية بالدقهلية

وشدد على ضرورة التوعية بالفرص التمويلية والقروض التي يقدمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتعريف الشباب بها، والتأكيد على منحه القروض بدون فوائد لتمكين الشباب من إقامة مشروعات إنتاجية تستهدف توفير حياة كريمة لهم، وذلك دعما لفكرة التشجيع علي العمل الحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية مشروعات الشباب قروض مشروعات شباب الخریجین

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه

 

 

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، أعضاء من كيان شباب الوطن، أحد الكيانات الشبابيه التطوعيه التابع لوزارة الشباب والرياضة، ويهدف إلي نشر الفكر التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي بين الشباب داخل  المجتمع.

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفريدة عيد منسق عام الكيان بقنا، والمهندس حسين أحمد مصطفى المدير التنفيذي للكيان، وأعضاء كيان شباب الوطن بالمحافظة.

من جانبه رحب محافظ قنا، بأعضاء كيان شباب الوطن، واستمع إلي الآراء والمقترحات المقدمة من أعضاء الكيان، لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة، مشيدا بمدى استعدادهم لتقديم الخدمات والمساعدة التطوعية في الأنشطة والبرامج المتعددة التي تقوم بها المحافظة، موجها بتشكيل فرق من المتطوعين وتمكينهم من العمل التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي لمعاونة الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة في القضايا المجتمعية، والمساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بدعم وتمكين الشباب إيمانا بدورهم في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة ونهضتها.

ومن جانبهم، قدم أعضاء كيان شباب الوطن، الشكر والتقدير  لمحافظ قنا على حسن الإستقبال والتعاون المثمر، مؤكدين  استعدادهم الكامل للمشاركة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة، خاصة خدمه ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم معنويا، من خلال الاستماع إلى أفكارهم  بهدف دمجهم في  المجتمع، خاصه ان الإتحاد يعمل علي إعداد جيل من الشباب المثقف فكريا وإنسانيا ومجتمعيا داخل بيئة وطنية تمتلك كافة عناصر الانتماء الحقيقي وتعظيم مبدأ ومعاني الإنسانية، والعمل المجتمعي البناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • محافظ الدقهلية يُدشن مبادرة «قريتى نظيفة» بكفر الأمير بن سلام فى تمى الأمديد
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • محافظ الدقهلية يشهد بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية