أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل في حي تل السلطان غربي رفح. 

 

وأوضحت الكتائب في بيانها أنها استخدمت قذيفة تي بي جي وقذيفة أفراد في الهجوم الذي استهدف القوة المتحصنة. وأضافت أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من العمليات العسكرية التي تستهدف المواقع العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وأكد البيان أن العملية أسفرت عن إصابات مؤكدة في صفوف القوة المستهدفة، وأن كتائب القسام ستواصل عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى تحقيق أهدافها.

 

وأشارت الكتائب إلى أن الهجوم يعكس التزامها بالرد على العمليات العسكرية الإسرائيلية وتأكيد قدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة ضد أهدافها. كما دعت البيان إلى استمرار الدعم الفلسطيني والمجتمعي لقضايا المقاومة في ظل تصاعد النزاع.

 

كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية متحصنة بجوار مدرسة القادسية

 

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل بجوار مدرسة القادسية في قطاع غزة. 

 

وذكرت الكتائب في بيانها أن الهجوم نُفذ باستخدام قذيفة تي بي جي، وحقق إصابات مؤكدة في صفوف القوة المستهدفة. وأشارت إلى أن المنزل الذي كانت تتواجد فيه القوة يقع بالقرب من المدرسة، وهو ما يبرز دقة العمليات العسكرية التي تقوم بها الكتائب.

 

وأكدت الكتائب أن هذا الهجوم يأتي ضمن جهودها المستمرة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية وتأكيد قدرتها على تنفيذ عمليات نوعية ضد أهدافها. كما شددت على أن استمرار العمليات العسكرية هو جزء من استراتيجيتها للدفاع عن قطاع غزة وتعزيز المقاومة.

 

ودعت الكتائب إلى دعم مستمر من الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي لقضايا المقاومة، مشددة على أن هذه العمليات تعكس عزمها على مواجهة الاحتلال حتى تحقيق أهدافها.

 

والدة أسير إسرائيلي: رئيس الموساد أبلغني بعدم إمكانية عقد صفقة في ظل الحكومة الحالية

 

أفادت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين بأن رئيس جهاز الموساد أبلغها بأنه لا يمكن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى في ظل الحكومة الحالية. 

 

وقالت والدة الأسير في تصريحات نقلتها القناة 12 الإسرائيلية، إنها تلقت هذه المعلومات خلال لقاء مع رئيس الموساد، الذي أشار إلى أن الوضع السياسي الراهن يشكل عائقاً أمام تحقيق أي تقدم في ملف تبادل الأسرى.

 

وأوضحت أن رئيس الموساد برر موقفه بوجود تعقيدات سياسية تعرقل إمكانية إبرام صفقة تبادل، وأكد على أن الحكومة الحالية تواجه صعوبات في التفاوض بشأن هذه القضية. 

 

وأضافت والدة الأسير أن هذه التصريحات أضعفت آمالها في تحقيق أي تقدم سريع، وشددت على الحاجة إلى تحرك حكومي عاجل لتغيير الوضع الراهن وضمان إعادة الأسرى إلى بيوتهم. 

 

وأثارت تصريحات رئيس الموساد قلقاً بين عائلات الأسرى والمجتمع الإسرائيلي بشكل عام، حيث يواصلون الضغط على الحكومة لضمان تحقيق تقدم في ملف الأسرى، وإيجاد حل يحل محل الجمود الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتائب القسام حماس قوة إسرائيلية حي تل السلطان غربي رفح قوة إسرائیلیة متحصنة العملیات العسکریة کتائب القسام رئیس الموساد

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 12 مصابا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على النبطية

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن إصابة 12 شخصا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على مدينة النبطية بجنوب لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.
 

عاجل| إطلاق مسيرات هجومية من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى بشمال إسرائيل بعد الهجوم على ابنته| الجندي يدافع عن الشيخ رمضان عبدالرازق: الشيوخ بشر مثلكم

وكانت قد ترددت أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في حي الزيتون بغزة
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • خبير عسكري: فيديو النفق محاولة إسرائيلية للتغطية على جريمة المواصي
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • استقالة رئيس إدارة العمليات الأمنية بجهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • الصحة اللبنانية: 12 مصابا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على النبطية