شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن المتظاهرين المناصرين لفلسطين  "لديهم وجهة نظر" محقة، مشددا على عزمه العمل على إنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع السلام وإعادة أسرى الاحتلال.

وقال بايدن خلال كلمة له أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي بمدينة شيكاغو الأمريكية، مساء الاثنين، إن "هؤلاء المحتجون في الشارع لديهم وجهة نظر.

الكثير من الناس الأبرياء يقتلون على الجانبين".

وقصد الرئيس الأمريكي بحديثه، مناصري فلسطين الذين احتشدوا أمام مقر المؤتمر العام الوطني للحزب الديموقراطي للمطالبة بوقف العدوان وإنهاء الدعم الأمريكي للاحتلال.

Protesters in Chicago rally as the Democratic Party convention kicks off, denouncing the war on Gaza and calling for an end to support for the Israeli occupation. pic.twitter.com/5IbMmjEye9 — UNSP (@UNSP_en) August 20, 2024
وأضاف بايدن "سنواصل العمل لإنهاء الحرب في غزة وإعادة الأسرى وإحلال السلام والأمن في الشرق الأوسط"، مشددا على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية لغزة وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وألقى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بظلاله على المؤتمر الديمقراطي الذي يهدف اختيار مرشحي الحزب رسميا للمشاركة في سباق الانتخابات الرئاسية.


وكان تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" عن آثار العدوان الإسرائيلي على المؤتمر الديمقراطي، أشار إلى أن هناك قضية مؤلمة تقسم المؤسسة الديمقراطية بشدة عن جناحها الأيسر، وهي الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

ولليوم الـ319 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 92 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة جولتين جديدتين من المفاوضات غير المباشرة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين، وذلك بعد دعوة وجهتها دول الوساطة لاستئناف المباحثات الرامية إلى إنجاز صفقة بين الاحتلال وحركة حماس.

والاثنين، قال وزير خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على المقترح الذي قدمته واشنطن خلال جولة المفاوضات الأخيرة بالدوحة بشأن صفقة تبادل محتملة للأسرى مع المقاومة، والذي انتقدته حركة حماس.


وأضاف بلينكن، عقب محادثات استمرت ثلاث ساعات مع نتنياهو ثم مع وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، أن "نتنياهو أبلغه بموافقة إسرائيل على المقترح الذي قدمته الولايات المتحدة في جولة المفاوضات التي عقدت يومي الخميس والجمعة الماضيين بالدوحة، للتقريب بين مواقف الأطراف".

وكانت حركة حماس، أكدت أن المقترح الأمريكي يستجيب لشروط نتنياهو، خاصة رفضه لوقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب من غزة، وإصراره على مواصلة احتلال محوري نتساريم وفيلادلفيا ومعبر رفح.

وشدد الحركة في بيان، على أن المقترح الجديد وضع شروطا جديدة في ملف تبادل الأسرى، وتراجع عن بنود أخرى، وهو ما يحول دون إنجاز صفقة التبادل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الاحتلال فلسطين غزة فلسطين غزة الاحتلال بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة على قطاع

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا وتوفير الحماية الدولية له، كما طالبت بحماية موظفي الأونروا والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال، وفقًا لـ"وفا".

13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118

وأدانت في بيان لها، اليوم الخميس، المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك المجزرة البشعة في النصيرات والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم 6 من موظفي وكالة الاونروا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلبن من غزة
  • 344 يوما للحرب على فلسطين
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية: يجب محاسبة نتنياهو على جرائمه في قطاع غزة
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية