ليبيا –  أكد مدير المكتب الإعلامي لشركة البريقة بالمناطق الوسطى الشرقية محمد عبد الله ناجي الاثنين، وصول الناقلة EASTERLY CANYON، وتستعد لتفريغ حمولتها المقدرة بحوالي 30 ألف طن من وقود البنزين.

ناجي وفي تصريحات خاصة لصحيفة الأنباء الليبية ، أضاف :”أن هذه العملية تأتي ضمن جهود شركة البريقة التسويق النفط لتلبية احتياجات المنطقة من الوقود وضمان استمرارية إمدادها بهذه المادة الحيوية”.

وأشار مدير مكتب الإعلام إلى أن الشركة تعمل على متابعة والتنسيق لعمليات التوريد لضمان وصول الوقود بانتظام لجميع المناطق في إطار الخطة الاستراتيجية المتبعة لتعزيز الإمدادات.

وناشد ناجي، المواطنين بعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة من بعض الصفحات لخلق البلبلة فقط، مطمئنا المواطنين بأن جميع العمليات التشغيلية تسير بشكل دوري وعادي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مستودع سبها يغرق بمياه الأمطار، وشركة البريقة تؤكد تزويد المدينة بالوقود

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط استمرار عمليات التزويد بالوقود لمحطات بسبها بعد غرق مستودع المدينة الذي أدى إلى تعطل عملية تنفيذ الطلبيات من وقود البنزين والديزل وغاز الطهي.

جاء هذا التأكيد على لسان المتحدث الرسمي باسم شركة البريقة أحمد المسلاتي في تصريح لليبيا الأحرار أشار فيه إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة بديلة تتضمن التزويد المباشر للمحطات من خلال التنسيق مع شركات التوزيع والجهات الأمنية، مع التركيز على المحطات التي يوجد بها بدائل الطاقة؛ نظرا لانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف المسلاتي أن البريقة تعتمد على التحويلات المباشرة من مستودعات الزاوية ومصراتة، مؤكدا إرسال صهاريج محملة بـ1.1 مليون لتر بنزين و250 ألف لتر ديزل، بالإضافة إلى إرسال 3000 أسطوانة من خلال مستودع الهاني النفطي فجر اليوم.

وأوضح المسلاتي أن الشركة تعمل على إعادة تشغيل منصات التعبئة ودوارات الغاز المسال بعد شفط المياه من أمام مستودع سبها، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية والشركة العامة للمياه والصرف الصحي.

وتابع المسلاتي أن رئيس مجلس الإدارة بشركة البريقة فؤاد بالرحيم وجه بإرسال قافلة تحمل تجهيزات ومعدات صيانة للإسراع فى عمليات شفط المياه وإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي.

ويأتي ذلك عقب هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة منذ 17 عاما أدت إلى تعطيل الشبكة الكهربائية وأضرار مادية مختلفة، علاوة على الإصابات البشرية المقدرة بحالتي وفاة ونحو 50 إصابة.

المصدر: ليبيا الأحرار

شركة البريقةمستودع سبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • إدخال 37 ألف لتر وقود لمدينة غزة وشمالها
  • مستودع سبها يغرق بمياه الأمطار، وشركة البريقة تؤكد تزويد المدينة بالوقود
  • شركة البريقة تؤكد استئناف تزويد المحطات بالوقود رغم ارتفاع منسوب المياه في مستودع سبها
  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هاييتي
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • أمن الكفرة: ضبط 20 شاحنة وقود قبل بيعها في السوق السوداء
  • البريقة: تزويد شاحنات وقود الديزل لتوزيعها على محطات طبرق
  • شركة البريقة تعلن البدء بضخ وقود الديزل إلى محطات مدينة طبرق وضواحيها