صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@00:19:04 GMT

مدرب اليوفي: أهنئ مبانجولا إنه يستحق هذا

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

 
روما (د ب أ)
أبدى تياجو موتا، المدير الفني لفريق يوفنتوس، رضاه عن أداء فريقه خلال فوزه 3/ صفر على ضيفه كومو، في مستهل لقاءاته بالموسم الجديد لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم. وطالب موتا لاعبيه بضرورة مواصلة التحسن في المباريات المقبلة من أجل المنافسة على لقب المسابقة الغائب عن الفريق في المواسم الأربعة الأخيرة.


وعلى ملعب أليانز ستاديوم، افتتح البلجيكي الشاب صامويل مبانجولا التسجيل ليوفنتوس، محرزاً أول أهداف الفريق في المسابقة هذا الموسم، فيما أضاف زميلاه الأمريكي تيموثي ويا، والإيطالي أندريه كامبياسو الهدفين الثاني والثالث على الترتيب.
وقال موتا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: «أنا راض جداً عن الأداء والنتيجة. لقد لعبنا بشكل ممتاز وفزنا بجدارة. الآن نركز على التعافي ونفكر بالفعل في المباراة التالية»، أضاف موتا «تساعدنا البيانات كثيراً في فهم ما يمكننا التركيز عليه لتحسينه. لقد أحببت حقاً لعبنا الدفاعي وحركة المهاجمين. بالطبع، يمكننا التحسن، وسنحاول أن نأخذ الأمر يوماً بعد آخر. أعتقد أن هذا الفريق يجب أن يفعل ذلك ويستطيع القيام بذلك».
وأثنى موتا على أداء مبانجولا، حيث قال خلال تصريحاته التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي ليوفنتوس: «كان سامويل هادئاً للغاية، إنه شعور جيد بالنسبة له. لقد استحق اللعب بسبب العمل الذي يقوم به مع المجموعة». أشار موتا «قدم كيفرين تورام مباراة جيدة، ولعب مانو بشكل جيد للغاية، وكان حلقة وصل جيدة بين خطوط الفريق وقرأ المباراة بشكل رائع. ظهر دوجلاس لويز ونيكولو سافونا بصورة طيبة للغاية».
أوضح مدرب يوفنتوس «لدينا لاعبون يريدون الاستحواذ على الكرة، ويريدون اللعب، مانويل لوكاتيلي لاعب رائع، وعلى أعلى مستوى. رأيت منذ اليوم الأول استعداده لشغل مواقع مختلفة على أرض الملعب. نحن سعداء بوجوده معنا، لقد قدم أداء ممتازاً، وأعطى تعليمات لزملائه في الفريق حول ما يجب عليهم فعله في كل لحظة من المباراة».
وتابع «كينان يلديز، إذا لعب كما فعل بمسؤولية، فيمكنه اللعب في أي مكان. إنه لاعب رائع، فنياً وبدنياً وعقلياً أيضاً. إنه رجل يعمل بجد ويجب التأكيد على ذلك». أكد موتا في ختام حديثه «علينا أن نعمل بجد كل يوم. أهنئ صامويل، إنه يستحق هذا وعليه الاستمرار في العمل لأنه يتمتع بكل الصفات ليكون هنا. أريد التحسن والعودة إلى أفضل مستوى». ويستعد يوفنتوس، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 36 لقباً، للعب ضد مضيفه فيرونا، يوم الإثنين المقبل، في المرحلة الثانية للبطولة. 


 

أخبار ذات صلة موتا يكتب شهادة ميلاده مع اليوفي نابولي.. السقوط الكبير!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليوفي يوفنتوس الدوري الإيطالي الكالشيو

إقرأ أيضاً:

تصريحات مدرب مصر لكرة اليد المستفزة تثير غضبا في تونس

أثار مدرب منتخب مصر لكرة اليد طارق محروس جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي خلال نهائي بطولة أفريقيا للشباب، التي استضافتها مدينة المهدية التونسية خلال الفترة من 9 وحتى 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتوج المنتخب المصري باللقب القاري بعد الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 29-25.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مايك تايسون يخشى مواجهة "الوحش المكسيكي"list 2 of 2الجماهير تطلق صفارات الاستهجان بوجه ماكرون في ختام دورة الألعاب البارالمبيةend of list

وخلال الوقت المستقطع الأخير من المباراة النهائية التي تقدمت فيها مصر في النتيجة بفارق 4 نقاط، نُقلت المحادثة بين المدرب المصري ولاعبيه على المباشر، وقال فيها "(هما واجبهم ياخذو العشرة)، (بس إحنا بنحنن عليهم عشان خاطر الجمهور اللي جاي)، (الماتش يخلص نحيي الجمهور ونحيي اللاعبين وشكرا على كدا)".

وأثارت هذه الكلمات التي انتشرت بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي موجة من الغضب بين التونسيين الذين استنكروا تصريحات محروس، معتبرين أنها تعكس تكبرا من قِبل المدرب المصري تجاه المنتخب التونسي، وذهب البعض الآخر إلى حد وصفها بالإهانة غير المباشرة لكرة اليد التونسية.

ووجه أمين قفصي، مدرب كرة يد تونسي، رسالة إلى محروس قال فيها "أردنا أن نتعلم منك ونستمع لنصائحك في الوقت المستقطع أفضل من هذا.. علينا كمربين تعليم أولادنا المبادئ الرياضية وأول مبدأ هو الاحترام، وأنت لم تحترم من يستمع إليك اليوم للأسف.. و(حنيتك ما تلزمناش يا باشا)".

وخلال برنامج رياضي إذاعي تونسي "سبورت ميكس"، هاجم الحكم مختار دبوس المدرب المصري وقال "هذا المدرب تعيس.. من المفروض أن لا يغادر الأراضي التونسية، وكان يجب على السلطات في البلاد مساءلته عن كلامه".

من جهة أخرى، دافع بعض المتابعين عن المدرب المصري، مشيرين إلى أن تصريحاته حملت معاني الحرص على احترام اللاعبين والجماهير التونسية، وعدم الاحتفال بشكل استفزازي.

وقال متابع "لم أفهم سبب الهجوم على المدرب والمطالبة بإقالته.. باختصار محروس قال للاعبيه إن المباراة حُسمت وعليهم إنهاؤها دون استفزازات للجمهور والفريق التونسي".

تعليق المدرب طارق محروس

في مداخلة بالبرنامج الرياضي "سبورت ميكس" ذاته، أوضح المدرب المصري طارق مصروح ما حصل خلال الوقت المستقطع "أنا لم أشاهد الميكرفون وليس من مصلحتي أن يكون المنتخب التونسي بهذا المستوى".

وأضاف "المباراة انتهت بحلوها ومرها.. ونحن الآن نعد لكأس العالم وعلينا أن نستعد جيدا".

مقالات مشابهة

  • تصريحات مدرب مصر لكرة اليد المستفزة تثير غضبا في تونس
  • زمالك 2005 يهزم حرس الحدود بثلاثية في دوري الجمهورية
  • مدرب مانشستر يونايتد: قدمنا أداء جيد أمام بارنسلي وهدف راشفورد رائع
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • نادي النصر ينهي التعاقد مع مدرب الفريق الأول لويس كاسترو
  • المقاولون 2011 يفوز على النصر في مباراة ودية
  • الكاع عوجة.. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل
  • مدرب الشارقة: هدفنا اللقب الآسيوي
  • مدرب بهلا: قدمنا مباراة مقبولة أمام السيب
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء