استقرت أسعار الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر، خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، وسط رهانات على أن البنك المركزي الأميركي سيبدأ خفض أسعار الفائدة اعتبارا من الشهر المقبل، فيما يترقب المتعاملون تعليقات لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

الدينار الكويتي يلامس الـ 160 جنيهًا.. أسعار العملات العربية بالبنك الأهلي المصري

 

رفع ضعف الدولار اليورو إلى أعلى مستوياته هذا العام، بينما استقر الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى في شهر.

كما سجل مؤشر عملات الأسواق الناشئة مستوى مرتفعا قياسيا.

وارتفع الين الياباني قليلا إلى 146.50 مقابل الدولار، ليحوم بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا الذي لامسه في الجلسة السابقة ولكن لا يزال بعيدا عن أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.675 الذي بلغه في بداية أغسطس آب.

وسينصب التركيز هذا الأسبوع على خطاب باول في ندوة جاكسون هول، مما قد يجعل المستثمرين مترددين في وضع رهانات كبيرة قبل الحدث.وبلغ اليورو في أحدث تداول له 1.1080 دولار اليوم الثلاثاء بعد أن لامس 1.108775 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 28 ديسمبر في التعاملات المبكرة. وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 2.4 بالمئة هذا الشهر في طريقها لتحقيق أقوى أداء شهري لها منذ نوفمبر.

وبحسب بيانات "رويترز"، استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار في التعاملات المبكرة بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر عند 1.2998 دولار في الجلسة السابقة.

واقترب مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة من أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير عند 101.82 اليوم الثلاثاء. وانخفض المؤشر بأكثر من اثنين بالمئة في أغسطس ويتجه للانخفاض للشهر الثاني على التوالي.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.12 بالمئة إلى 0.6725 أمام نظيره الأميركي، في حين لم يطرأ تغير يذكر على الدولار النيوزيلندي عند 0.61135 دولار.وبحسب بيانات "رويترز"، استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار في التعاملات المبكرة بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر عند 1.2998 دولار في الجلسة السابقة.وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 2.4 بالمئة هذا الشهر في طريقها لتحقيق أقوى أداء شهري لها منذ نوفمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار اسعار الدولار البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة الفائدة اليورو الين الياباني أعلى مستوى فی دولار فی

إقرأ أيضاً:

الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023

سجل سعر الين الياباني، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الاثنين 16-9-2024، إلى حوالى 140 ين في مقابل الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع والذي يتوقع أن يعلن خلاله المسؤولون الأميركيون خفض أسعار الفائدة.

سعر اليورو بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024 أمام الجنيه المصري

 

ووصلت العملة اليابانية إلى 139,96 للدولار، وهو أقوى مستوى تسجله منذ يوليو 2023، فيما يقيّم المتداولون خطط البنك المركزي الأميركي بشأن أسعار الفائدة مع تركز النقاش حول ما إذا كان سيخفضها بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

 وارتفع الين بعدما بلغ أدنى مستوياته في أربعة عقود عند 161,95 ينا للدولار في يوليو ما دفع السلطات إلى التدخل في أسواق العملات. كذلك، ساهم القرار الذي اتخذه بنك اليابان ببدء رفع سعر الفائدة التي بقيت منخفضة لسنوات، في تعزيز العملة.

ومن المقرر أن يعلن بنك اليابان سياسته المالية، الجمعة، مع توقّع معظم المحللين أن يبقي على أسعار الفائدة بعدما أثار ارتفاع غير متوقّع فيها في نهاية يوليو اضطرابات في الأسواق.

مستثمرون في قطاع التكنولوجيا

سجل مستثمرون في قطاع التكنولوجيا حضوراً لافتاً في قائمة أثرياء العالم، في وقت يقود فيه هذا القطاع حلم الثراء السريع بالنسبة للبعض في السنوات الأخيرة بفضل الابتكارات المتسارعة والتطورات الكبرى في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

عديد من رواد التكنولوجيا مثل جنسن هوانغ من إنفيديا ومارك زوكربيرغ من ميتا ولاري إليسون من أوراكل تمكنوا من تعزيز ثرواتهم بمليارات الدولارات في فترات قصيرة، مما جعل قطاع التكنولوجيا محور اهتمام المستثمرين العالميين.

ورغم هذا النجاح الكبير، يواجه المستثمرون بالقطاع تحديات متزايدة، تشمل تقلبات السوق ومخاوف الركود الاقتصادي، والضغوط التنظيمية التي تهدد استدامة هذا النمو السريع، علاوة على التقييمات الكبيرة للشركات.

أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتي جاءت كالتالي:

سعر الدولار اليوم

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.58 جنيه للشراء.

53.87 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

63.48 جنيه للشراء.

63.83  جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.86 جنيه للشراء.

12.95 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.94 جنيه للشراء.

159.00 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

13.15 جنيه للشراء.

13.19 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

12.27 جنيه للشراء.

13.30 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين