واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، وضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ضُبط خلالها حوالي 20 طن دقيق أبيض، بلدي مدعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ أيضاًضربة أمنية لـ تجار العملة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالنقد الأجنبي آخر 24 ساعة

حشيش بـ 4 ملايين جنيه.. سقوط اثنين من أباطرة الكيف في الإسماعيلية والشرقية

فيديو رصدته الداخلية.. ضبط المتهمين بسرقة دراجة نارية في النزهة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حملات تموينية مباحث التموين ضبط 20 طن دقيق مدعم

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم

شنت إدارات التموين بمراكز محافظة الفيوم، حملات تموينية مكبرة على الأسواق وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع التموينية.

وقد أسفرت تلك النتائج عن ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، كما تمكنت الحملة من ضبط طن لحوم ودواجن ولحوم مفرومه مذبوحة خارج المجازر الحكومية بدون علامات وبيانات وأسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومن خلاله تمكنت الحملة أيضاً من ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر وتقليد علامة تجارية مشهورة بمخزن لبيع المواد الغذائية وضبط تجار تموين لتصرفهم في بعض من السلع التموينية باجمالي (340 كجم سكر تمويني، 200 زجاجة زيت تمويني و600 كيس مكرونة) وضبط 1000 قطعة سلع غذائية ومنظفات صناعيه منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 1000 علبه سجائر كليوباترا بدون فواتير قبل بيعهم بالسوق السوداء.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت ومستودعات صرف الدقيق المدعم ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار كما تم عمل جرد لمحطات البترول والتنبيه على الرخص والسجلات ومتابعة التوزيع وضبط الأسعار وكذلك المرور على محلات الجزارة لمتابعة مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدية.

وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • مباحث الضرائب تضبط 482 قضية في 24 ساعة
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • إحباط ترويج 3 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط 3 أطنان طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 20 طن دقيق أبيض وبلدي
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء