أمر إحالة من نيابة حوادث جنوب القاهرة يكشف تفاصيل قضية اتهام 4 أشخاص، من بينهم عاطل عن العمل وثلاثة آخرين، بقتل وحرق جثة عشيق زوجة المتهم الرئيسي في منطقة الدرب الأحمر.

وحصل "الفجر " علي تفاصيل أمر الإحالة، وتتهم النيابة العامة كلًا من «حسن. م»، 54 عامًا، عاطل عن العمل، وحنفي عبد المجيد، 47 عامًا، حفار قبور، ومحمد أحمد، 47 عامًا، عامل، و«محمد.

ع»، 66 عامًا، بالمعاش، بارتكاب جريمة القتل العمد.

ولفت أمر الإحالة  أن المتهم الأول قتل المجني عليه ممدوح علي عمدًا بعد التخطيط المتأني للجريمة. حيث أعد الأسلحة البيضاء للاعتداء عليه، وانهال عليه ضربًا بالأيدي وصفعه ولطمه قبل أن يحرقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

كما شرع المتهم في قتل ناهد. ح عمدًا بعد أن عقد العزم على إنهاء حياتها، حيث أعد سلاحًا أبيضًا واعتدى عليها بالضرب والحرق، مما أدى إلى إصابتها.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمون الآخرون ساعدوا المتهم الرئيسي في إخفاء جثة القتيل دون إبلاغ الجهات المعنية أو الكشف على الجثمان للتحقق من حالة الوفاة وأسبابها.

تلقى قسم الدرب الأحمر إخطارًا من مديرية أمن القاهرة بشأن اختفاء شخص، وكشفت تحريات المباحث أن المتهم، بعد خروجه من السجن، اكتشف سرقة مبلغ 300 ألف جنيه من منزله. قام على إثر ذلك باحتجاز زوجته وتعذيبها حتى اعترفت بسرقة المبلغ بالتعاون مع صديقه.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم أحرق جثة المجني عليه ودفنها بالتعاون مع حفار القبور في منطقة الخليفة بعد الاستعانة بسائق لنقل الجثة إلى المدافن.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم القبض على المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قتل عشيق زوجته الخليفة سرقة مسجل خطر أن المتهم

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بـ 50 ألف جنيه

قضت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية ، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك بكفالة 50 ألف جنيه، في قضية قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر. 

صدر القرار برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة، وبعضوية المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

و شهدت الجلسة وجود شقيق حسين الشحات لمساندة اللاعب أحمد فتوح في جلسة الحكم.

وطالب محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت، وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وقال محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني خلال جلسة المحاكمة، إنه لا نية للتصالح مع المتهم، مطالبا بمعاقبته بتهمة قتل المجني عليه عن طريق الخطأ.

وكشفت التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثًا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

 وأضاف، أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراعِ في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضًا حياة الآخرين للخطر، وبناءً عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد مواد القانون.

 وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقًا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، التي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات
  • الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بـ 50 ألف جنيه
  • إحالة 3 عناصر إجرامية للمحاكمة الجنائية
  • حبس عاطل لحيازته الأقراص المخدرة في الوراق
  • التحقيق مع عاطل لحيازته الأقراص المخدرة في الوراق
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين