أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن واشنطن ليست طرفًا في قضية بحر جنوب الصين، ولا يحق لها التدخل في القضايا البحرية بين بكين ومانيل. 

وفي تصريحات رسمية، شدد المتحدث باسم الوزارة على أن بحر جنوب الصين هو مسألة سيادية تتعلق بالصين والفلبين فقط. وأضاف أن التدخل الأمريكي في هذه القضية يعد خرقًا للقوانين الدولية ويقوض الجهود المبذولة لحل النزاعات عبر الحوار المباشر بين الأطراف المعنية.

 

وأكد المتحدث أن الصين ملتزمة بحل القضايا البحرية من خلال المفاوضات الثنائية مع الفلبين، ورفضت أي محاولة للتدخل الخارجي من قبل الدول غير المعنية. وأشار إلى أن أي تدخل أمريكي يهدف إلى تأجيج التوترات في المنطقة ولن يسهم في تعزيز الاستقرار.

 

كما أعربت الخارجية الصينية عن استياءها من التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن بحر جنوب الصين، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تتناقض مع المبادئ الأساسية لسيادة الدول والاحترام المتبادل.

 

وتدعو الصين جميع الأطراف إلى احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشددة على أن أي محاولات للتأثير على القضايا البحرية من قبل دول خارج المنطقة لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

 

الجبهة تحرير فلسطين: زيارة بلينكن للمنطقة أدت إلى تصعيد المجازر في غزة

 

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيانًا تنتقد فيه زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، واصفةً نتائجها بأنها أدت إلى تصعيد المجازر ورفع وتيرة الإبادة في قطاع غزة.

 

وأوضحت الجبهة أن زيارة بلينكن لم تساهم في التخفيف من حدة النزاع بل على العكس، فقد ساهمت في تصعيد الهجمات ضد المدنيين في غزة. واعتبرت أن الولايات المتحدة ليست وسيطًا نزيهًا في هذا الصراع، بل شريك في تأجيج الوضع، مشيرةً إلى أن ما يحدث في غزة ليس نزاعًا هامشيًا بل هو حرب إبادة تقودها واشنطن.

 

وأضاف البيان أن بلينكن قد منح حكومة الاحتلال الإسرائيلي تفويضًا جديدًا لاستكمال عدوانها وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين. وأكدت الجبهة الشعبية أن التصعيد العسكري الإسرائيلي هو نتيجة مباشرة لسياسات الإدارة الأمريكية وتدخلها في الشؤون الإسرائيلية.

 

ودعت الجبهة إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذه المجازر، محذرةً من أن استمرار الدعم الأمريكي لحكومة الاحتلال سيؤدي إلى مزيد من التدمير والمعاناة للشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت وزارة الخارجية الصينية واشنطن قضية بحر جنوب الصين القضايا البحرية بحر جنوب الصین

إقرأ أيضاً:

شنغهاي الصينية تتأهب لأقوى إعصار مداري

شنغهاي- رويترز

أوقف المسؤولون في مدينة شنغهاي الصينية خطوط النقل واستدعوا السفن وأغلقوا المواقع السياحية بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني اليوم الأحد استعدادا للإعصار بيبينكا الذي قد يكون أقوى إعصار مداري يضرب المركز المالي الصيني منذ عام 1949.

ووصلت سرعة الرياح المستمرة المصاحبة للإعصار المصنف من الفئة الأولى حوالي 144 كيلومترا في الساعة تقريبا بالقرب من مركزه، وصار بيبينكا على بعد 500 كيلومتر تقريبا جنوب شرقي شنغهاي بحلول الساعة الواحدة مساء (05:00 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة بمحاذاة الساحل الشرقي للصين بعد منتصف ليل الاثنين.

وعادة ما تكون شنغهاي بعيدة عن خطر الأعاصير القوية التي تضرب جنوب الصين، مثل الإعصار ياجي المدمر المصنف عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة والذي ضرب إقليم هاينان في الجنوب الأسبوع الماضي. لكن شنغهاي والمناطق المجاورة تتوخى الحذر مع إعصار من الفئة الأولى مثل بيبينكا.

وتم إغلاق المنتجعات في شنغهاي مؤقتا وإيقاف خدمات معظم العبارات من وإلى جزيرة تشونغمينغ ثالث أكبر جزيرة في الصين والمعروفة باسم "بوابة نهر يانغتسي".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم إلغاء أكثر من 600 رحلة جوية من وإلى شنغهاي.

مقالات مشابهة

  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • شنغهاي الصينية تتأهب لأقوى إعصار مداري
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • ترقب لنتائج زيارة هوكستاين لاسرائيل.. و حزب الله يحذّر من حرب شاملة
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • تصعيد خطير بين واشنطن وموسكو.. وبايدن: لا أفكر في بوتين
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية