نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع فعالية موسعة لتوزيع 2500 وجبة غذائية على دور الأيتام والمسنين بمحافظة البحيرة، في إطار جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتأتي هذه الفعالية ضمن حملة «أيد واحدة»، التي تقودها الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب ومجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي بالتعاون مع فريق من المتطوعين التابعين للمؤسسة.

توزيع 2500 وجبة على دور الأيتام والمسنين في البحيرة 

وشملت الفعالية توزيع وجبات جاهزة على مجمع دار المسنين، ودار الأيتام بنين، ودار الأيتام بنات، حيث عمل المتطوعون على توصيل الوجبات إلى المستفيدين بشكل مباشر، ضمن حملة طرق الأبواب التي تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين في المحافظة، كما شهدت الفعالية تنظيم حفل ديني تخللته تلاوات قرآنية وأناشيد وطنية، بهدف إدخال البهجة والسرور على قلوب المسنين والأيتام، وتعزيز روح المحبة والتكافل بينهم.

وأعربت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب ومجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، عن سعادتها بنجاح الفعالية، مؤكدة أن مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية مستمرة في تنفيذ المزيد من الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات المحتاجة، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، موضحا أن هذه الجهود تعكس التزام المؤسسة بدعم المجتمع المحلي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

المجتمع المصري قادر على التكاتف والوقوف بجانب أبنائه

وأضافت الدكتورة نيفين الكاتب رئيس مجلس أمناء المؤسسة في بيان لها منذ قليل قائله:« نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز التضامن الاجتماعي، وإظهار أن المجتمع المصري قادر على التكاتف والوقوف بجانب أبنائه في كل الظروف، لنكون جميعًا يدًا واحدة في مواجهة التحديات».

وتأتي هذه الفعالية في سياق الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية في تنمية المجتمع المحلي، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا من خلال تقديم الدعم الغذائي والنفسي لهم، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف التحالف الوطني أيد واحدة مبادرة أيد واحدة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق

تواجد التحالف الوطني من خلال مؤسساته الأعضاء في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق مباشرة عقب حدوث تصادم بين القطار رقم 336 المتجه من المنصورة للزقازيق، والقطار رقم 281 من الزقازيق إلى الإسماعيلية.

وأوضح التحالف الوطني، أنّ تواجد المتطوعين في الموقع للوقوف على نتائج الحادث ومحاولة تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من الحادث، إضافة إلى التواجد مع أهالي الضحايا والمصابين في أقرب مراكز؛ لتقديم الخدمة الطبية لمساعدتهم فيما يلزم.

وأشار التحالف إلى أنّ المتطوعين قاموا بشكل أولي بتوزيع عبوات المياه والعصائر والوجبات الجاهزة لحين حصر المساعدات والتدخلات المطلوبة.

حادث قطاري الزقازيق

جاء ذلك التدخل السريع كاستمرار لنهج التحالف ومؤسساته الأعضاء في التواجد أولا في قلب الأحداث بمجرد وقوعها، وتقديم كل أنواع الدعم وأيدي المساعدة لكل المحتاجين في كل مكان؛ لتقديم الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد التحالف استعداده ومؤسساته الأعضاء لتقديم كل الدعم اللازم من الخدمات والمساعدات التي يجري حصرها بشكل دقيق الآن مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • بيت الزكاة والصدقات يوزع حقيبة مدرسية للطلاب الأيتام في المنوفية ودمياط والدقهلية
  • القانون يحدد شروط الانضمام للتحالف الوطني للعمل الأهلي ( تفاصيل)
  • التحالف الوطني يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • الداخلية تحتفل مع رواد دور الأيتام والمسنين بالمولد النبوي (فيديو)
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق