تستضيف الإعلامية مها بهنسي 6 فنانين من نجوم موسيقى الإلكترو شعبي والراب في رابع حلقات برنامج "سهرة خاصة من مهرجان العلمين"، وذلك في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على قناة "CBC".

وشهد المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة أول حفل "إلكترو شعبي" بالمهرجان، ضم مؤسس موسيقى المهرجانات في مصر الفنان علاء فيفتي، الذي يكشف عن كواليس عالم "مزيكا المهرجان" وألبومه الجديد، ومفاجأة عودة الثنائي السادات وفيفتي.

نجمات الراب

كما تشهد السهرة الخاصة أول ظهور لثلاثة من أبرز نجمات عالم الراب المصري، ندى نادر وتافي وهالة، ممن يحكين صعوبات وتحديات تجربتهن الغنائية في مجال موسيقى الراب الذي يسيطر عليه الرجال.

وتختتم سهرة الإكترو شعبي بحكاية فرقة "فور او فور" وتحولها من الغناء بالإنجليزية للأغاني العربية الأصلية، والتي تعد من الفرق الغنائية القليلة التي يكون فيها المغني الرئيسي فتاة، هذا بالإضافة إلى تفاصيل أول كليبات المطرب أحمد السويسي، وعلاقة الطرب بالإلكترو شعبي.

ويستهدف برنامج "سهرة خاصة من مهرجان العلمين الجديدة" تقديم تجربة تلفزيونية تفاعلية مع الفرق الغنائية الشبابية ونجوم الراب ممن يحتضنهم مهرجان العلمين الجديدة في موسمه الثاني، عبر حوارات خاصة ومباشرة من قلب الحدث، بالتزامن مع احتضان قناة CBC لبرنامج العالم في العلمين الذي يلقى الضوء على كافة الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية والموسيقية التي يشهدها المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيفتي اغاني الراب مهرجانات العلمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

في ذكراها الـ 62…زخمٌ شعبيٌ كبير واحتفالٌ مبكر بذكرى ثورة سبتمبر اليمنية

يمن مونيتور/ من إفتخار عبده

ما إن أطل هلال سبتمبر على سماء اليمن- هذا العام- إلا وهلَّت الأفراح في قلوب اليمنيين وبدأت أهازيج سبتمبر تعلو في كل مكان.

زخمٌ شعبي كبير يحتفل باكرًا بهذه المناسبة العظيمة ما يعكس مدى اهتمام الشعب ومحبته لهذه الثورة المقدسة وتمسكه العظيم بروح النضال ضد مليشيا الحوثي التي بدورها تشعر بالقلق الكبير إزاء ذلك.

حب واحتفاء كبير من اليمنيين بهذا اليوم المجيد الذي طوى فيه اليمنيون حقبةً كبيرة من الحكم الإمامي البغيض، الذي يقوم على فكرة ولاية البطنين، تلك الفكرة التي تناقض النظام الجمهوري ومعطيات العصر الحديث، وتعمل على قمع الحرية والعمل على إذلال الشعب.

حالة من الاستنفار والترقب المليئ بالخوف والحذر تشهدها مناطق سيطرة الحوثيين منذ اليوم الأول من هذا الشهر، وتعزيزات أمنية مكثفة تعمل على قمع التجمعات ومصادرة الأعلام الوطنية في أسلوب واضح وغيور على الإمامة الماضية وقلق على مستقبل الحوثيين.

تعميمات بمنع الحديث عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في الإذاعات المدرسية بين الطلاب ما يوضح أكثر قلق الحوثي من الجيل السبتمبري القادم؛ خاصة وأن الجموع الغفيرة التي اختفت بهذه المناسبة العام الماضي كانت من فئة الشباب الحازم الذي لم ترهبه البندقية ولم يؤثر فيه القمع.

تمسك الشعب بثورته

بهذا الشأن يقول الصحفي والمحلل السياسي عبد الواسع الفاتكي” كانت الاحتفالات بثورة السادس والعشرين من سبتمبر   تقتصر على الجانب الرسمي فقط، من حيث استعراض منجزات ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وغيرها، لكنه وبعد انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة تغيرت هذه الاحتفالات وأصبحت تأخذ بعد شعبيا بشكل كبير وأصبحت تحمل زخمًا شعبيًا منقطع النظير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تمسك الشعب اليمني بثورته الأم ورفضه التام لهذه المليشيات وما تقوم به من قمع واستعباد”.

وأضاف الفاتكي لموقع” يمن مونيتور” تتعدد الاحتفالات بهذه الثورة العظيمة لتشمل الداخل والخارج، من هم في اليمن ومن هم خارجها، اليوم توقد شعلة سبتمبر فوق سطع كل منزل وترفع الأعلام الوطنية في كل مكان، ويتم تلوين المركبات بألوان العلم الوطني بالإضافة إلى التغني بالأغاني الوطنية التي تمجد هذه الثورة المباركة”.

وأشار الفاتكي إلى أن” يوم السادس والعشرين من سبتمبر يمثل خصما لدودًا لمليشيا الحوثي ولهذا هي ترى فيه خطرا كبيرا على مشروعها الكهنوتي الإمامي؛  فهي تحاول بكل ما أوتيت من قوة على وأد الاحتفال بهذه الثورة العظيمة وقد حرصت طوال الفترة الماضية على تنميط المجتمع اليمني وإظهاره على أنه قد دان لسلطتها ولمشروعها، لكن الجماهير اليمنية أظهرت عكس ذلك تماما”.

وأكد” عندما خرجت الجماهير الحاشدة في مناطق سيطرة المليشيات- العام الماضي- بكل عفوية وحب تبتهج بذكرى هذه الثورة العظيمة ولم تكترث للقبضة الحوثية ولا لسطو البندقية التي حاولت أن تقمع الاحتفال، فاحتفالات العام الماضي في مناطق سيطرة المليشيات وجهت رسائل للرأي العام الداخلي والخارجي، وأظهرت أن الحوثيين عبارة عن عصابات ومليشيات تريد أن تفرض مشروعا دخيلا على الشعب اليمني تنفذ من خلاله أجندة إيران”.

حالة من الاستنفار

وبيَّن” اليوم وبمجرد دخول شهر سبتمبر تستنفر المليشيات الحوثية قواتها؛ لأن حلول هذا الشهر يمثل لها حالة طوارئ فيلاحظ الانتشار الأمني الكثيف في الكثير من الوحدات الأمنية في شوارع وأحياء المدن الواقعة تحت سيطرتها؛ لأنها تنظر للاحتفال بالسادس والعشرين من سبتمبر على أنه احتجاج شعبي عارم وبمثابة استفتاء شعبي واحتجاج سلمي يناهض هذه المليشيات”.

وتابع” المليشيات الحوثية ترى نفسها بأنها امتداد للفكر الإمامي الذي ثار عليه الشعب في ستينيات القرن الماضي، فقد كانت في السابق تستعمل نوعا من المخادعة والمقاتلة؛ لكنها في الفترة الأخيرة كشفت عن عوارها وغادرت مربع المقاتلة والنفاق الذي كانت تدعيه، وواجهت الشعب اليمني وحاولت محو التأريخ اليمني ومحو الاحتفال بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر واستبدال هذه الذكرى بذكرى انقلاب هذه المليشيات على الدولة”.

وواصل”  المليشيات تفاجأت بوعي الشعب اليمني وتفاجأت بجيلٍ سبتمبري قادم سيقتلع هذه المليشيات من جذورها، لا سيما وأن أغلب من يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة هم من جيل الشباب من طلاب المدارس والجامعات وبالتالي هي تعمل بكل ما أوتيت من قوة باستخدام سياسة الترهيب وسياسة القمع في محاولة مستميتة منها لثني اليمنيين عن الاحتفال بهذه المناسبة”.

في السياق ذاته يقول الصحفي والناشط السياسي، وليد الجبزي” عندما يحل شهر سبتمبر من كل عام  يبتهج اليمنيون جميعا بهذا الشهر العظيم الذي ارتبط اسمه بأعظم ثورة في تاريخ اليمن الحديث وهي الثورة التي  قضت على الحكم الإمامي الكهنوتي البغيض والذي كان يمثل قيدا على رقاب اليمنيين”.

وأضاف الجبزي لموقع” يمن مونيتور” اليوم  الإماميون الجدد لا يختلفون عن  القدامى؛ بل هم أشد خطرا منهم،  وقد رأينا مليشيات الحوثي كيف شنت حملة اعتقالات واسعة بحق المحتفلين بعيد ثورة الـ26  من سبتمبر العام الماضي في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة هذه المليشيات؛ وذلك بهدف منع الشعب من الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوب اليمنيين”.

ولدت روحا ثورية جديدة

وأردف” الحملات والاعتقالات التي شنتها المليشيات الحوثية العام الماضي  على المحتفلين بثورةالـ26 من سبتمبر ولدت لدى أبناء الشعب اليمني روحًا ثورية جديدة؛ إذ  بدأ الجميع يحتفل بهذه المناسبة منذ اليوم الأول من شهر سبتمبر  فقد تغنوا بهلال سبتمبر؛  فهم ينتظرون قدومه كما ينتظرون قدوم هلال رمضان فذاك موسم ديني وهذا موسم وطني”.

وأكد” اليوم نحن  نرى الجميع يرفع شعارات ثورة الـ26  من سبتمبر المجيدة وقادة تلك الثورة العظيمة وذلك للتذكير بعظمة سبتمبر وثورته كما أن المدارس في مدينة تعز تعمل على إقامة إذاعات ومهرجانات طلابية احتفالا بهذه المناسبة منذ اليوم الأول من هذا الشهر فتعز هي  المدينة التي تحمل المشروع الوطني لكل أبناء اليمن”.

وأشار الجبزي في حديثه  لموقع” يمن مونيتور” زاد القلق والتوتر والخوف لدى مليشيا الحوثي من هذه المناسبة والتي لا شك أن تلك المليشيات تخاف من فقدان السيطرة على المواطنين الذين يرون الاحتفال بثورة 26 سبتمبر حقًا  من حقوقهم، فقامت  مليشيا الحوثي بإصدار تعميم على مدراء المدارس في محافظة إب بعدم السماح للطلاب إقامة إذاعات مدرسية تتحدث عن ثورة 26 سبتمبر

وكما عمدت تلك المليشيات على ملاحقة الناشطين والإعلاميين في محافظات أخرى خوفا من أحياء مناسبة الـ 26 من سبتمبر”.

واختتم”: ليعلم الإماميون  الجدد أن ثورة الـ26 من سبتمبر ستظل شعلة تحرق كل من يحاول أن يطفئها وأن اليمنيين ولدوا أحرارا وليسوا  عبيدا لسيد أو إمام، وكما انتهى عهد الإمامة سينتهي عهد الحوثي ولو بعد حين”.

من جهته يقول الناشط السياسي والإعلامي، عبد الحميد المجيدي” إن” اليمن قاطبة تعيش اليوم زخمًا ثوريًا منقطع النظير منذ بداية شهر سبتمبر المجيد ابتهاجا بعظمة سبتمبر الثورة والجمهورية؛ فلم تكن ثورة الـ26 من سبتمبر عام 1962م ثورةً عادية ولكنها كانت ثورة عظيمة بكل المقاييس إذ قضت على الإمامة  التي جعلت  اليمن يعيش حياة الجهل والتخلف والاستبداد والظلم الكبير”.

وأضاف المجيدي لموقع” يمن مونيتور” معروف أن الإمامة كانت تمارس القمع ضد كل من يرفع رأسه وينتقد الأوضاع وسوء الحال فقد جعلت القيد رفيق من يحاول ذلك والسجن ملجأه وتعمل على إهانة كرامته بطرق شتى، وقد كان الثوار يتعرضون لأبشع الجرائم،  حتى أنهم يُنقلون من سجون مدنهم إلى سجون مدن أخرى بعيدة عليهم لإذلالهم، وغير ذلك من أساليب التعذيب النفسي والجسدي”.

وأردف” جاءت ثورة سبتمبر المجيدة وأشرقت معها مدراس العلم وتخرج العلماء ونبضت الحياة في مجالات الفكر والسياسة والاقتصاد والصحة ولو على المستوى البسيط لتلك المجالات التي كانت منعدمة تماما أيام الحكم الإمامي البغيض، لكنه ومع الأسف الشديد  فإن شجرة الإمامة قُطعت قطعًا ولم تُقتلع اقتلاعا بجذورها المسمومة اللعينة مما جعل تلك الشجرة الخبيثة  تعود بصورة أخرى أشد وأكثر خبثا وحدية مما كانت عليه وذلك  لتثبيت تلك السلالة الخبيثة التي رفضها اليمن سابقا  ويرفضها اليمنيون اليوم”.

وتابع” جاء الحوثي بانقلاب واضح في 21 من سبتمبر عام 2014 م محاولا- عبثًا-   أن يمسح أو يطمس ضوء  الـ 26 من  سبتمبر

لكنه ورغم المحاولات الخبيثة والدسيسة التي تسعى لطمس ملامح هذه الصورة المجيدة فإنه قد فشل أمام وعي مجتمعي أدرك تلك المؤامرة القذرة رغم كل المحاولات الحوثية لإلغاء ثورة سبتمبر وشيطنة ثوارها الأبطال”.

وأكد” سيطرت مليشيا الحوثي الإرهابية على أجزاء كبيرة من الوطن وأخضعت الناس وأجبرتهم على طقوسها المفتعلة وملازمها المسمومة، غير أن المجتمع اليوم ونتيجة للتعليم وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع استطاع أن يواجه تلك الألاعيب حتى ولو لم يتم القضاء على الانقلاب في الوقت الحالي، فالشعب يقض”.

الحوثي يعيش حالة من الرعب

وأشار المجيدي إلى أن” الحوثي اليوم يعيش حالة من الرعب  التي تسيطر عليه نتيجة أصداء وأضواء   سبتمبر الثورة والجمهورية فهو يحاول حجب وإخفاء نور سبتمبر الذي سطع ويسطع  على اليمن عامة، يحاول أن يمنع  الاحتفالات فمنع شعارات سبتمبر التي كسرت قيود الإمامة غير أن تلك المحاولات في قمع الناس من الخروج إلى الميادين أو الاحتفاء  الظاهري  بالألعاب النارية  ورفع العلم الوطني والأغاني السبتمبرية  إلا أن كل تلك المحاولات وتلك الجهود لن تجدي نفعا بمنع قلوب الشعب من  الابتهاج والفرح بسبتمبر”.

وواصل” القمع والاستبداد والظلم  والظلام مهما طال فلا بد أن تشرق شمس الحرية وسوف يتنفس الشعب اليمني الحرية كاملة دون انتقاص منها وسيلفظ تلك المليشيات السلالية الكنهوتية إلى مزبلة التاريخ شاء من شاء وأبى من أبى، وكما جاء يوم السادس والعشرين من سبتمبر سيأتي يوم شبيه له لينهي عهد الحوثي الظلوم”.

مقالات مشابهة

  • في ذكراها الـ 62…زخمٌ شعبيٌ كبير واحتفالٌ مبكر بذكرى ثورة سبتمبر اليمنية
  • حلمي عبد الباقي: «آيتن عامر مش هتغني في حفلة غير بتصريح من النقابة»
  • سيمون تشوق جمهورها لأجدد أعمالها الغنائية "كلمني عن نفسك"
  • فضل شاكر يخطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • أندية ونجوم حول العالم ينعون مدرب مصر الخلوق إيهاب جلال
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • محمد الشرنوبي يطرح أجدد أعماله الغنائية "حالي"
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • شاهد بالفيديو.. شاب سعودي يتغنى بأغنية فنان الراب السوداني “حليم” الشهيرة “عيون كتير بنشوفها”