كسلا – نبض السودان

وقف والي كسلا المكلف برفقة امين عام الحكومة رئيس اللجنة العليا للطواريء الاستاذ عادل علوب الي جانب مفوض العون الانساني ومدير جمعية الهلال الاحمر فرع كسلا ــ وقف بمركز مدرسة سمية بنت خياط على توزيع الدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي للاسر الوافدة من ولاية الخرطوم إلى كسلا جراء الاوضاع الامنية والذي يستهدف عدد (8) الاف اسرة عبر (8) مراكز بمدينة مناصفة بين ضفتيها الشرقية والغربية.

واشاد الوالي بدور الغذاء العالمي واستهدافه للاسر الوافدة والتي تعادل (72) الف شخصا تم استهداف (41) الف شخصا منها عبر التوزيع بالضفة الغربية.

واكد استمرار تقديم المساعدات الانسانية لكافة الاسر الوافدة والوصول اليها ورفع المعانات عنها.

واوضح الاستاذ محمد بكار مدير البرمج بمكتب الغذاء العالمي بكسلا ان توزيع المواد الغذائية يتم بالتنسيق مع مفوضية العون الانساني وجمعية الهلال الاحمر السوداني وان مركز سمية بنت خياط واحدا من ضمن (4) مراكز بالضفة الغربية مشيرا الى ان هنالك (8) الاف اسرة سيتم استهدافها بمواد غذائية غير مشروطة.

من جانبه استعرض مفوض العون الانساني ادريس علي محمد الجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية والمجتمع المدني والمنظمات وعمليات التوزيع التي تتم وفق الاتفاق بين المفوضية وبرنامج الغذاء العالمي والهلال الاحمر السوداني في اطار التواصل مع الاسر الوافدة.

وكشف مدير فرع جمعية الهلال الاحمر السوداني بولاية كسلا ياسر عبد الله يس عن مهام الهلال الاحمر في العملية والتي تتمثل في جمع المعلومات تسجيل الوافدين فضلا عن المشاركة في عملية توزيع المواد الغذائية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: آلاف الأسر الغذاء العالمي يدعم الغذاء العالمی الهلال الاحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها في أبوظبي، اليوم ، مبادرة "حقيبة النجاح" لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام، في إطار حملة دعم التعليم "بالعلم نمكن" التي أطلقتها الهيئة على مستوى الدولة قبل بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة العشرات من موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين من الهيئة، إلى جانب مساهمة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

واشتملت الحقائب على أنواع متنوعة من القرطاسية والمستلزمات الدراسية الأساسية، وسيتم توزيعها على الطلاب المستفيدين في المدارس.

وأوضح راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن مبادرة "حقيبة النجاح" تعد من المشاريع الموسمية الأساسية التي تنفذها الهيئة لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات والأيتام، مما يعزز قدرتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية. 

 

وأضاف أن برنامج كفالة طلاب العلم يعكس اهتمام الهيئة بالإنسان، ويلبي احتياجاته الأساسية، بما في ذلك حقه في الحصول على تعليم نوعي يؤهله لدخول سوق العمل بمؤهلات أكاديمية عالية، مشيراً إلى أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتحقيق التنمية الشاملة.

أخبار ذات صلة «الهلال الأحمر الطبي» بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني

وأكد أن كفالة طلاب العلم تعد من البرامج المستمرة ضمن مبادرات الهيئة، التي تحظى بتجاوب كبير من المحسنين والخيرين، مما يعكس جهود الهيئة بالاستثمار في الإنسان وتحقيق تطلعاته وصون كرامته عبر تأهيله لمستقبل أفضل له ولأسرته.

 

وقد أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخراً حملتها السنوية لدعم المسيرة التعليمية تحت شعار "بالعلم نمكن"، والتي تستهدف توفير الدعم اللازم للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم. 

وتشمل الحملة سداد الرسوم الدراسية وتوفير المستلزمات التعليمية والحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى تقديم المعينات الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والتقنيات الحديثة.

ومنذ عام 2012، استفاد 131,415 طالباً وطالبة من حملة دعم التعليم التي تنظمها الهيئة سنوياً لضمان مستقبل أفضل للطلاب وأسرهم.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • «شباب الشرقية»: توزيع 15 ألف قطعة ملابس وكتب دراسية على الأسر الأكثر احتياجا