أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، استعادة جثث 6 رهائن كانت قد احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش في بيان، إن قواته استعادت الجثث في عملية ليلية جنوبي غزة، من منطقة خان يونس.

وأوضح البيان: "في عملية مشتركة نُفذت الليلة الماضية (الاثنين)، تمكن الجيش وجهاز الأمن العام من انتشال جثامين المخطوفين ياغيف بوختشاف، وألكسندر دنتسيغ، وأفراهام موندر، ويورام مِتسغر، وناداف بوبلوِل وحاييم بيري من منطقة خان يونس".


وتابع أن: "العملية تمت على يد مقاتلي لواء المظليين، ومقاتلي وحدة "يهلوم"، والكتيبة 75 بقيادة الفرقة 98، بالتعاون مع قوات جهاز الأمن العام".

ولفت إلى أن نجاح العملية يعود إلى معلومات دقيقة للشاباك، ووحدات الاستخبارات، ومديرية المخطوفين في قسم الاستخبارات، ما أسفر عن تحديد موقع الجثامين في منطقة خان يونس.

وأكد أن "فريق المخطوفين" التابع لقسم القوى العاملة، بالتعاون مع معهد الطب الشرعي وشرطة إسرائيل، حدد هوية جثث الرهائن وأبلغ عائلاتهم.

وكان خمسة من الرهائن أكبر من 50 عاما عندما تم أسرهم، وكان لثلاثة منهم أفراد من عائلاتهم تم إطلاق سراحهم خلال وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في نوفمبر.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعملية استعادة جثث الرهائن.

وقال نتنياهو في بيان: "قلوبنا تتألم بسب الخسارة الفادحة، دولة إسرائيل ستواصل بذل كل جهد ممكن لإعادة جميع رهائننا أحياء وأموات".
جاءت استعادة جثث الرهائن في حين تحاول الولايات المتحدة ومصر وقطر التوسط في اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يشمل إدخال المساعدات الإنسانية واستعادة إسرائيل للمحتجزين في قطاع غزة وتبادل السجناء.

ويعتقد أن الفصائل الفلسطينية ما تزال تحتجز قرابة 110 رهائن منذ هجوم السابع من أكتوبر، فيما تقدر السلطات الإسرائيلية أن قرابة ثلثهم قد لقوا حتفهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى خان يونس نتنياهو جثث غزة الحرب الرهائن استعادة جثث

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أنها أطلقت صاروخا بالستيا على "هدف عسكري" وسط إسرائيل، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في مقطع فيديو عبر "إكس": "نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية (حسبما تسمي قوات الحوثي نفسها) عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة، وقد نفذت العملية بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي"، مشيرا إلى أن "دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي له".

وأوضح أن الصاروخ "نجح في الوصول لهدفه قاطعا مسافة تقدر بـ2040 كلم في غضون 11.5 دقيقة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت مبكر الأحد أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.

وقال الجيش في بيان: "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة".

وأشار في بيان ثان إلى أن "الصاروخ أطلق من اليمن"، موضحا أن "دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض".

ومنذ نوفمبر، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة فيه.

وخلال الأشهر الماضية، أعلن الحوثيون مرات عدة استهداف مدينة إيلات ومينائها في إسرائيل، لكن هجومهم في 19 يوليو كان الأول الذي يستهدف تل أبيب.

وردت إسرائيل في اليوم التالي بتنفيذ غارات جوية على ميناء الحديدة، في هجوم أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وألحق أضرار هائلة بالمرفأ الاستراتيجي الخاضع لسيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • أطلِق من اليمن.. الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ بوسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس