صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-14@14:07:00 GMT

الصين تبقي أسعار الفائدة دون تغيير

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

الصين تبقي أسعار الفائدة دون تغيير

الصين – أبقى بنك الشعب الصيني (المركزي)، الثلاثاء، أسعار الفائدة على الإقراض دون تغيير، بعد شهر من قراره خفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ قرابة عام واحد.

وقال المركز الوطني للتمويل بين البنوك التابع للبنك في بيان، إنه أبقى سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد – سعر إقراض مرجعي قائم على السوق – عند 3.

35 بالمئة.

كما أبقى سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأكثر من خمس سنوات – يستند إليه العديد من المقرضين في تحديد أسعار الرهن العقاري – دون تغيير عن القراءة السابقة البالغة 3.85 بالمئة.

وفي 22 يوليو/تموز الماضي قرر بنك الشعب الصيني خفض بعض من أسعار الفائدة الرئيسية في خطوة غير متوقعة، تهدف إلى تعزيز نمو ثاني أكبر اقتصادات العالم.

وقال حينها إنه قرر خفض سعر الفائدة الرئيسي على القروض لأجل عام واحد إلى 3.35 بالمئة من 3.45 بالمئة، وخفض نظيره لأجل 5 سنوات إلى 3.85 بالمئة من 3.95 بالمئة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية، الجمعة، بعد تزايد الرهانات على احتمال تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا لسعر الفائدة.

وقال بيل دادلي الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، الخميس، إن هناك احتمال قوي لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماع المركزي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر.

وأشارت أطراف في السوق إلى عوامل عززت الرهانات على تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا الأسبوع المقبل منها تقارير نشرت في صحيفتي وول ستريت جورنال وفاينانشال تايمز سلطت الضوء على أن حجم أول خفض ربما يكون قرارا حتميا بالنسبة لمسؤولي المجلس.

وسجلت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات في أحدث تعاملات 3.662 بالمئة، بانخفاض عن 3.68 بالمئة سجلتها أمس. وتراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين إلى 3.578 بالمئة من 3.648 بالمئة مسجلة أمس.

واتسع الفارق بين عوائد السندات لأجل عشر سنوات وأجل سنتين إلى 8.7 نقطة أساس، وهو أكبر فارق منذ يوليو 2022. ويتابع المستثمرون المنحنى عن كثب لاستخلاص مؤشرات على أداء الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة
  • المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 19%
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • أسواق الخليج تغلق مرتفعة مع التفاؤل بشأن خفض الفائدة بأميركا
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • مسؤول في بنك اليابان يدعو إلى رفع أسعار الفائدة بشكل كبير
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي