الحرة:
2024-09-16@15:03:47 GMT

بريطانيا.. إطلاق سراح 2000 سجين في يوم واحد

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

بريطانيا.. إطلاق سراح 2000 سجين في يوم واحد

ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أنه المقرر أن يتم إطلاق سراح نحو 2000 سجين بشكل مبكر خلال يوم واحد، وذلك في محاولة من السلطات المختصة لمعالجة أزمة الاكتظاظ في سجون المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك الإفراج المبكر سيتم في العاشر من سبتمبر المقبل، ويشمل المدانين الذين يقضون أحكاما تقل عن 5 سنوات.

وسيتم إطلاق سراح دفعة ثانية يصل عددها إلى 1700 سجين، وجميعهم مسجونون لأكثر من 5 سنوات، في 22 أكتوبر، وذلك بعد تغيير القانون للسماح بالإفراج عنهم عقب قضاء 40 في المائة من مدة أحكامهم.

وتأتي هذه الخطوات بعد أن قامت وزارة العدل البريطانية بتفعيل "الطوارئ" في شمال إنكلترا، الإثنين، لتجنب عدم وجود أمكنة للسجناء في تلك المناطق، حيث أدت اعتقالات مثيري الشغب الأخيرة إلى زيادة الضغط على السجون.

وتجبر عملية "الفجر المبكر"، وهي خطة طوارئ تم إطلاقها سابقًا في مايو، الشرطة على احتجاز المشتبه بهم في زنازين أقسام الشرطة، أو إطلاق سراحهم بكفالة حتى يمكن العثور على مكان لهم في السجن.

بريطانيا تتجه لتصنيف "كراهية النساء" شكلا من أشكال الإرهاب تستعد الحكومة البريطانية لتصنيف الكراهية الشديدة للنساء كشكل من أشكال الإرهاب للمرة الأولى، حسبما أفادت صحيفة "تيلغراف" نقلا عن خطط حكومية.

وتم تصميم خطة الطوارئ لتأمين خدمة السجون حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتراوح عدد الأماكن الشاغرة في السجون للرجال بين 300 و500 فقط.

وكل إدارة سجن ملزمة بعدم إطلاق سراح أكثر من 100 سجين في العاشر من سبتمبر، في حين قالت مصادر  للصحيفة إن الإفراج الجماعي سيكون عبر عدة مراحل على مدار اليوم.

وسيطبق نفس الأمر في 22 أكتوبر، وبعد ذلك سيتم إطلاق سراح أي سجين مؤهل للإفراج المبكر، ويصل إلى عتبة 40 في المائة بشكل تلقائي. 

وتشير التقديرات إلى أن الخطة ستوجد حوالي 5500 شاغرا في السجون خلال تطبقيها الذي يستمر 18 شهرًا، علما أنها تشمل المدانين بالعنف الذين سُجنوا لأقل من 5 سنوات، لكنها تستبعد أولئك الذين يقضون عقوبات أطول لعنف أكثر خطورة، كما سيتم اسثتناء المدانين بارتكاب جرائم جنسية أو إرهابية.

وقالت وزارة العدل، إن أي سجين يتم إطلاق سراحه سيخضع لمراقبة صارمة بموجب ترخيص من قبل دائرة الإفراج المشروط، من خلال تدابير قد تشمل وضع أساور مراقبة إلكترونية. 

ولفتت إلى أن المخالفين ستتم إعادتهم إلى السجن إذا خالفوا شروط إطلاق سراحهم المبكر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

أحمد السبكي: فيلم "الملحد" سيتم عرضه.. أخذنا موافقة الرقابة

أكد المنتج أحمد السبكي، أن فيلم "الملحد" سيتم عرضه ولن يحدث مشاكل، قائلًا: "بوعد الجميع أن الفيلم هيتعرض.. وفيلم عاشق مكسر الدنيا في دور العرض السينمائية".

فيلم الملحد

وتابع "السبكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، : "فيلم الملحد هيتعرض هيتعرض.. أنا منزل دلوقتي عاشق وبهد كده فيلم تاني لمي عمر ومحمد سلام.. وبعد ده في رواية وبعد ذلك سيتم عرض فيلم الملحد".

وشدد على أن تأخير فيلم الملحد ليس له علاقة بالمنع وتم الحصول على موافقة الرقابة، وليس هناك عمل يبدأ التصوير فيه إلا بعد الحصول على مستند بالموافقة من الرقابة، ومراجعة السيناريو والموافقة عليه من الرقابة.

وأشار إلى أنهم حصلوا على الترخيص وموافقة الرقابة على فيلم الملحد، موضحًا أنه يتم إضافة بعد المشاهد الاخرى ويتم عرض العمل على الرقابة من أجل حذف أو إضافة مواد فيديو، مضيفًا: "اللي عايز يرفع قضية علينا يرفع.. بيرفعوا قضية على حاجة مشوفهاش".

مقالات مشابهة

  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • فرار نحو 300 سجين في نيجيريا إثر فيضانات
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • إطلاق سراح مواطن عراقي اختطف خلال رحلة زواج من فتاة سورية
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية
  • أحمد السبكي: فيلم "الملحد" سيتم عرضه.. أخذنا موافقة الرقابة
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين