قالت الدكتورة ليلى عبدالمجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، إن كليات الإعلام عليها مسؤولية في تضييق الفجوة بين التأهيل والتدريب الاعلامي، خاصة مع وجود عدد كبير جدا من الخريجين، سوق العمل ليس في احتياج لهم، بالتالي يجب قبول عدد أقل في كليات الإعلام ليتماشى مع سوق العمل.

ضبط أداء البرامج الحوارية والرياضية

واقترحت ليلى خلال كلمتها في الجلسة الأولى التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لضبط أداء البرامج الحوارية والرياضية، عمل شراكة بين المؤسسات العاملة في كليات الإعلام والمؤسسات الإعلامية، ليكون هناك مجالا لتدريب الطلاب بشكل كافي في سوق العمل، والاستفادة من هؤلاء الشباب بضخ دماء جديدة، مع مراعاة التحديات التي تشهدها المهنة.

وأشارت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أمر في غاية الأهمية بجانب الذكاء الاصطناعي واستخدامه، ويجب استعادة ثقة الجمهور الذي يلجأ للتواصل الاجتماعي، ولذلك يجب وضع أساليب جديدة.

تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي

وطالبت بقوانين تنظم وسائل التواصل الاجتماعي، مثل جرائم النشر والخبر الكاذب والتشهير وهكذا، كما يحدث في العمل الإعلامي، ويجب وضع نصوص خاصة في القانون لتنظيم عمل الذكاء الاصطناعي، مطالبة كل وسيلة إعلامية أن يكون لها مدونة سلوك معلنة، ويمضي عليها كل العاملين فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كليات الإعلام الذكاء الاصطناعي کلیات الإعلام سوق العمل

إقرأ أيضاً:

ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أشار مصدر إحصائي رقمي الى أن مواقع التواصل الإجتماعي ضجّت في اليومين الماضيين أكثر مما كانت عليه في السنوات القليلة الماضية بكثير، بما خص ذكرى الرئيس الشهيد بشير الجميل ، عازياً هذا الأمر الى الوضعية السياسية والأمنية المتدهورة في لبنان ، ولما في ذاكرة شريحة واسعة من اللبنانيين بأن مفهوم بشير الرئيس آنذاك للدولة كان مفهوماً راسخاً للأمن والأمان ، الحق والعدالة ، والقانون والشرعية دون سواها مهما كانت الاعتبارات.   وأكد المصدر أن هذا الإستذكار لبشير اليوم يأتي من حماسة اللبناني للدولة القوية بكل مقوماتها، لأن ما شهده في السنوات الاخيرة الأخيرة هو إنحلال كامل للدولة لم يشهده لبنان حتى أيام الحرب.      

مقالات مشابهة

  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • تركيا تكشف شبكة تجسس إسرائيلية: الموساد يجند عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة