عقد الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة اجتماعاً مع إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب لبحث الإستعدادات لإطلاق الدورة الثانية من المهرجان المقرر لها الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر المقبل حضر  الإجتماع  السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان والكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان . 

ووجه وفد المهرجان الدعوة للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة  للحضور وإجراء حوارا مع صناع السينما المصرية خاصة وأن الغردقة لسينما الشباب هو المهرجان السينمائي الأول الذي ينطلق عقب توليه مسئولية الوزارة وعرض الوفد علي الوزير ملامح الدورة الثانية من أفلام  ومسابقات وندوات وورش عمل فنية وأثني وزير الثقافة بدوره  عليها وشدد علي أهمية إطلاق مهرجانات سينمائية خاصة للشباب  تدعمها وترعاها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة وغيرها من الوزارات  وقال: لن تتوقف عند دعم الانشطة الثقافية والفنية  بل تسهم الوزارة في إطلاق مهرجانات تقدم ألوانا سينمائية مختلفة ونوعية مثل الغردقة لسينما الشباب.

وأعلن وزير الثقافة دعمه الكامل لجميع المهرجانات المصرية  التي تقدم  صورة حقيقية  للفن والإبداع المصري وتلقي الضوء علي المواهب في شتي مجالات صناعة الفيلم .

من جانبه توجه السيناريست  محمد الباسوسى بالشكر للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة علي دعمه ورعايته  للمهرجان   وقال : أن الوزارة قدمت الكثير من أجل إخراج الدورة الأولي للمهرجان في صورة مبهرة تتماشي مع ماتشهده مصر حاليا  من إنجازات غير مسبوقة  تسطر به تاريخا لجمهوريتها الجديدة .

وذكر الكاتب الصحفي قدرى الحجار أن المهرجان يحرص منذ دورته الأولي  علي إقامة أنشطة موازية تسهم في إكتشاف و تنمية وقدرات المواهب السينمائية الشابة من ورش لصناعة الأفلام بمختلف ألوانها وأيضا نقل الخبرات  بين الأجيال  السينمائية  ويكرم في حفل إفتتاحه عدد من نجوم السينما المصرية والعربية وصناعها ويخصص أقسام ضمن فعالياته لعرض بعضا من أعمالهم الخالدة . 

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة الغردقة لسینما الشباب وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"

تالقت النجمة اللبنانية نيكول سابا على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية في دورتها الـ 15 بإطلالة راقية باللون الأسود .

وارتدت سابا فستان ذو تصميم بسيط مجسم يبرز قوامها الممشوق وتميز الفستان بالإكستنشن الطويل من نفس القماش واللون وهو ما جعل إطلالتها بسيطة للغاية .

أما من الناحية الجمالية اختارت نيكول الألوان الترابية الملائمة للون بشرتها كما تركت خصلات شعرها الأشقر منسدلًا بإنسيابية ونعومة على كتفيها .

ونشرت نيكول مقطع فيديو يوثق لحظة استلامها للجائزة على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام ، وعلقت عليه قائلة:" شكرا مهرجان الفضائيات العربية لجائزة الابداع عن أغنية #الكات كاتي #el_cut_cutty شكرا #مصر_ام_الدنيا ???????? ❤️.

الدورة الـ 15 من مهرجان الفضائيات العربية

تأتي الدورة الخامسة عشر باستعدادات ضخمة احتفالًا بمرور 15 عامًا على انطلاق المهرجان الأكبر في الشرق الأوسط لتكريم نجوم وإعلامي الوطن العربي.

يعتمد المهرجان في اختياراته على تصويت الجمهور المصري والعربي، حيث أطلق استفتاءً خاصًا للجوائز عبر موقعه الرسمي منذ حوالي شهر. 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين