أكد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الأهمية الكبيرة لجميع القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف خاصة فيما يتعلق بخطة عمل وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة، من خلال محاورها الأربعة، المتمثلة في مواجهة التطرف الديني والإرهاب بكافة صوره، وكذا التطرف اللاديني وتراجع القيم الأخلاقية، وتعزيز عمليتي بناء الإنسان، وصناعة الحضارة.


وأعرب "أباظة" فى بيان له أصدره اليوم عن ثقته التامة فى قدرة العالم المستنير الدكتور أسامة الأزهرى على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى فى كل ما يتعلق من مهام وقضايا خاصة بوزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية معلنًا اتفاقه مع تأكيد وزير الأوقاف على أن الوزارة تهدف إلى مواصلة وتعزيز عملية تشكيل الوعي الديني السليم، بما يسهم في بناء شخصية الإنسان المصري، في إطار الجهود الشاملة للدولة لتجديد الخطاب الديني وتطوير آلياته، لاسيما بالاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة للوصول لأكبر عدد من المتلقين، إلى جانب العمل الميداني بالتواصل المباشر مع المواطنين، وتعزيز دور المرأة في مجال الوعظ والإرشاد وشرح المبادئ الوسطية للإسلام.


ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة تحية قلبية للرئيس السيسى على تكليفاته الواضحة للحكومة بالعناية بالأئمة والخطباء، وتطوير برامج تأهيل وتدريب الأئمة، التي تتم بغرض تأهيلهم دعويًا وعلميًا وثقافيًا، على يد كبار المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية، وذلك بهدف الصقل المستمر لخبراتهم، وتعزيز قدراتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف مطالبا من الدكتور أسامة الأزهرى وضع برامج بتوقيتات زمنية محددة لتنفيذ مثل هذه التكلفات الرئاسية المهمة.


وكان الدكتور أسامة الأزهري قد استعرض كذلك مستجدات تطور إيرادات هيئة الأوقاف، التي تتنامى بشكل مستمر، في ضوء توجيهات الرئيس المستديمة بصون أصول الأوقاف وأعيانها واستثمار عوائدها بما يحقق الصالح العام.


وتناول الاجتماع أيضًا استعدادات وزارة الأوقاف للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المقرر انعقاده يومي ٢٥ و٢٦ أغسطس الجاري، بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، والذي يأتي كرسالة تقدير للمرأة، ويهدف إلى إبراز دورها الكبير في بناء الأسرة والمجتمع والوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخطاب الديني تجديد الخطاب الديني الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة الأوقاف الدکتور أسامة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"

هنأ الإعلامي أحمد موسى، بذكرى المولد النبوي الشريف، قائلًا "بكرة عندنا احتفالية رسمية تقيمها وزارة الأوقاف احتفالًا بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي".

أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير العظام.. تعليق قوي من أحمد موسى

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "مصر تحتفل بالمولد النبوي لأنه مفيش أعظم من المولد".

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بالمولد النبوي 

وفي وقت سابق هنأ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الرئيس السيسي، بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هــ.

ويهنئ وزير الأوقاف الشعب المصري كله، والأمتين العربية والإسلامية، وجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، بهذه الذكرى العطرة، سائلًا الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة على سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعلى الشعب المصري كله بالخير واليمن والبركة، وأن يحفظ مصر وأهلها وجيشها وشرطتها بحفظه وأمانه وضمانه.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بحضور الرئيس السيسي بعد قليل
  • عربية النواب: الإجراءات الجنائية يهدف لتحقيق العدالة الناجزة وتعزيز حقوق الإنسان
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • رئيس دولة عربية يتعرض لعملية طعن
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)