قال مفتي الجمهورية فضيلةُ الأستاذ الدكتور نظير عياد رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم. إن دور كلية الدعوة بجامعة الأزهر في تأهيل الدعاة والعلماء الذين يحملون رسالة الإسلام السمحة هو دور محوري في بناء مجتمع متماسك ومستقر. ونحن في دار الإفتاء ملتزمون بالعمل مع الأزهر الشريف وكلياته المختلفة لتحقيق أهدافنا المشتركة في نشر الوعي الديني الصحيح ومواجهة الأفكار المتطرفة".


جاء ذلك خلال  لقاء مفتي الجمهورية بوفد من كلية الدعوة بجامعة الأزهر لتهنئة فضيلته بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء. ترأس الوفد د. محمد الجندي عميد كلية الدعوة الإسلامية، وضم الوفد كذلك الدكتور أحمد غلوش أول عميد للكلية، ود. محمود الصاوي وعددًا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، الذين عبروا عن سعادتهم واعتزازهم بتولي فضيلته لهذا المنصب الرفيع.

 

تعزيز قيم التسامح والوسطية


أشاد مفتي الجمهورية بالدور الهام الذي تضطلع به كلية الدعوة في نشر علوم الدعوة الإسلامية وتعزيز قيم التسامح والوسطية.

 

من جانبهم، عبَّر أعضاء وفد كلية الدعوة عن تقديرهم للدور الرائد الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في خدمة قضايا الأمة الإسلامية. وأكدوا دعمهم الكامل لفضيلة المفتي في مهمته الجديدة، وأنهم على ثقة بأن فضيلة المفتي سيواصل العمل على تعزيز قيم الوسطية والاعتدال والفتاوى المعتدلة.

 

كان مفتي الجمهورية، رئيسُ الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم قد التقى انس  الأستاذَ الدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، 

 

مؤكدا  أن "التواصل المستمر بين المؤسسات الدينية والبرلمانية ضرورة حتمية لمواجهة التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع المصري، خاصة في ظل التحديات الفكرية التي تتطلب تكاتف الجميع لنشر الوعي السليم وتصحيح المفاهيم المغلوطة".

 

أشاد الدكتور يوسف عامر بالدور الهام الذي تضطلع به دار الإفتاء المصرية في توجيه الرأي العام نحو القيم الدينية الصحيحة. وقال الدكتور عامر: "دار الإفتاء المصرية هي منارة الفتوى في العالم الإسلامي، ونحن في مجلس الشيوخ ندرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقها في هذا الوقت الحساس، ونعمل على دعم كل جهودها في نشر الوسطية ومكافحة التطرف".
 

 

أضاف أننا في لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ نعتبر أنفسنا شريكًا أساسيًّا في تحقيق استقرار المجتمع من خلال التشريعات التي تعزز من القيم الدينية والوطنية. ونتطلع إلى تعزيز التعاون مع دار الإفتاء المصرية في كل ما يخص القضايا الدينية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية جامعة الأزهر الأفكار المتطرفة دار الإفتاء المصریة مفتی الجمهوریة کلیة الدعوة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على أهمية الثقافة بمختلف أنشطتها المتنوعة في محاربة الأفكار المغلوطة والهدامة والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة حيث أنها تمثل أحدى مظاهر القوى الناعمة التي تساهم في نشر المبادئ والقيم بين مختلف فئات المجتمع لافتًا إلى ضرورة تشجيع الشباب والفتيات على المشاركة في الأنشطة الفنية المختلفة خاصة وإنها تقوي الروابط في المجتمع وتزيد من تماسكه وتعمل على معالجة القضايا المجتمعية بتنمية وعى الإنسان في كافة جوانب الحياة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية خاصة التي تساعد على اكتشاف المواهب وتنميتها وتشجعهم على الاستمرار من أجل مستقبل أفضل وذلك انطلاقًا من اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقطاع الثقافي وهو ما يظهر جليًا في اطلاقه للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

 


وفي هذا الإطار قام محمود ياسين رئيس مركز ومدينة الغنايم بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لصيف 2024 بقصر ثقافة الغنايم ثقافتنا في اجازتنا وذلك في ختام النشاط الصيفي لقصر الثقافة.

 وجاء ذلك بحضور عزة أبوزيد مدير وحدة حماية الطفل بمركزالغنايم ومدير الإدارة التعليمية بالغنايم ولفيف من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي بالمركز.


وحيث تفقد رئيس مركز ومدينة الغنايم  المعرض الذي ضم أعمال رواد قصر الثقافة بالغنايم خلال الموسم الصيفي من رسوم للأطفال ومشغولات يدوية وابتكارات وابداعات للمترددين على قصر الثقافة مثنيًا على أعمال وابداعات الموهوبين منهم، كما تفقد أعمال تطوير المسرح الجاري تنفيذها موجهًا بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للمواعيد المحددة.

مقالات مشابهة

  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • مفتي الجمهورية ينعي جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق: خدم وطنه
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • دار الإفتاء المصرية توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي