اختتمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية فعاليات البرنامج التدريبي المجانى على مهن ( التفصيل والحياكة ) لعدد 18 متدربة ، وذلك بمركز التدريب المهني بالخانكة ، ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" التى أطلقتها وزارة العمل لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل داخل المحافظات ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وذلك بعد انتهاء مدة التدريب المعتمدة، حيث تتضمن التدريبات جوانب نظرية وعملية على أيدي مدربين متخصصين معتمدين من الوزارة ، وذلك ضمن جهود المديرية فى تدريب الشباب وتوفير مزيد من البرامج التدريبية لهم وتنفيذ خطة التدريب المهني للعام 2024-2025 بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة.

وقال إيمان السيد  مدير مديرية العمل بالقليوبية، أن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط ، وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص لتوفير مزيد من البرامج التدريبية.

وأضافت مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية التي توفرها المديرية ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في شركات ومصانع القطاع الخاص، كما تعمل على توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب الراغب في العمل داخل تلك المنشآت بعد انتهاء التدريب أو مساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة أو متوسطة لهم.

وحضر الفعاليات فوزى صابر وكيل المديرية ، والدكتور أيمن شعبان من ادارة التدريب المهني بالمديرية ، وفي ختام اللقاء قدم المتدربات الشكر والتقدير لوزير العمل والإدارة المركزية للتدريب المهني ومديرية عمل القليوبية لما بذلوه من جهود لتحقيق أقصي استفادة من عملية التدريب بما يؤهلهم لدخول سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل التفصيل والحياكة سوق العمل وزير العمل محمد جبران الرئيس عبدالفتاح السيسي التدریب المهنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري

شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، في احتفالية تخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان بكر عميدة الكلية، والوكلاء، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين مع رئيس الجامعة والنواب، وعميدة الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب. 

رسالة نائب رئيس جامعة القاهرة للخريجين

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ نائب رئيس جامعة القاهرة الطلاب على نجاحهم، مؤكدًا أن هذا اليوم يمثل بداية مرحلة جديدة من العطاء والتميز في مسيرتهم العلمية والمهنية. 

وأوصاهم بالفخر بانتمائهم لكلية الطب البيطري، التي تُعد جزءًا مهمًا من كليات جامعة القاهرة، والفخر أيضًا بانتمائهم لجامعة القاهرة، تلك الجامعة الأم التي تحتل دائمًا مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، إضافة إلى الفخر بانتمائهم لمصر، الدولة العريقة ذات الحضارة التي تمتد لأكثر من عشرة آلاف عام.

وأعربت عميدة كلية الطب البيطري عن فخرها بخريجي الكلية، مؤكدةً أن الكلية تعمل على إعداد جيل من الأطباء البيطريين المتميزين القادرين على خدمة المجتمع. وأشارت إلى أن اليوم هو يوم حصاد الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب طوال سنوات دراستهم في الجامعة، وأنه بداية مرحلة جديدة لدخولهم سوق العمل الذي يتطلب تطويرًا مستمرًا ومواكبة كل جديد.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج على الطلاب وسط أجواء احتفالية.

مقالات مشابهة

  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023
  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • حجة.. تخرج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية نجرة
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري