مملكة بريس:
2024-09-17@02:06:21 GMT

طقس الثلاثاء..سحب منخفضة مع اجواء حارة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تنخفض درجات الحرارة مع استمرار طقس حار نسبيا إلى حار بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الصحراوية.

وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية. كما ستنمو سحب غير مستقرة ومحملة بقطرات مطرية أو بزخات رعدية بكل من الأطلسين الكبير والصغير، سفوحهم الشرقية وكذا شمال الأقاليم الصحراوية.

في حين، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و28 درجة بكل من السهول المتواجدة غرب الأطلس، بملوية، وسط البلاد وبمناطق الأطلس الصغير، وستكون ما بين 15 و22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس حديد ورأس غير.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف عن مخاطر محتملة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على المدى الطويل

حذرت دراسة جديدة من أن اتباع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون، مثل حمية كيتو وأتكينز، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 على المدى الطويل. وأظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة موناش الأسترالية أن هذا النمط الغذائي، الذي اكتسب شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب قدرته على فقدان الوزن بسرعة، قد يكون له آثار سلبية على صحة التمثيل الغذائي عند الاستمرار في اتباعه لفترات طويلة.

وأشارت نتائج الدراسة، التي شملت متابعة 39 ألف شخص على مدى 14 عاماً، إلى أن الأفراد الذين اتبعوا نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون والبروتين لديهم احتمال أعلى بنسبة 20% للإصابة بمرض السكري من النوع 2، مقارنة بأولئك الذين اتبعوا نظاماً غذائياً أكثر توازناً. ويعزز هذا الاكتشاف فكرة أن خفض الكربوهيدرات ليس دائماً الخيار الأفضل لصحة التمثيل الغذائي.

وفسرت الدكتورة باربرا دي كورتن، التي قادت البحث، أن زيادة تناول الدهون المشبعة في هذه الأنظمة الغذائية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين، وهو عامل رئيسي للإصابة بالسكري من النوع 2. كما أشارت إلى أن خطر الأنظمة منخفضة الكربوهيدرات قد يكمن في عدم حصول الأشخاص على كمية كافية من الألياف، مما يجعل خياراتهم الغذائية غير صحية عند استبدال الكربوهيدرات.

وبينما لا يعني ذلك أن تناول الكربوهيدرات بكثرة هو الحل، فإن التوازن الغذائي وتناول الكربوهيدرات الصحية مع الألياف يظل أمراً مهماً للوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري، خاصةً عند النظر إلى الخيارات الغذائية الشائعة والمرتبطة بنمط حياة منخفض الكربوهيدرات.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • إصابة نجم "أسود الأطلس" تنقذ "الزجاجي"
  • دراسة تكشف عن مخاطر محتملة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على المدى الطويل
  • دراسة تكشف العلاقة بين نظام الكيتو والإصابة بمرض السكر
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات